أنا ربي بلاني فيك بلوه

عشقتك والعشق اكبر مصيبة

احبك موت وقليبي يتشوا

بعيد انته وأنا منك قريبه

كانت الانطلاقة الحقيقية لنجمة توقع لها الجمهور نسبة كبيرة من النجاح لكن وفي حقيقة الأمر لم نكن نتوقع أن تحظى أحلام بهذه الشهرة وهذه الأضواء وهذا الحضور الطاغي وهذا التنافس الذي جعلها تنافس الأصوات التي سبقتها بعشرات السنين ..

أحلام بقذلة شعرها البريئة والتي لم تكن مختلفة إطلاقا عن لبس وتسريحة شعر بنات الخليج في كل مكان ..

وهذا الأمر جعل أحلام تسير في طريق نجومية طاغية وحضور أخاذ واستطاعت أيضا بذكائها أن تطور نفسها حتى وصلت إلى هذا التطور الصاروخي المذهل ..

أحلام علي الشامسي من مواليد البحرين عام 1965م.

نشأت في بيت والدها المطرب الشهير في ذلك الوقت الذي ملأت أغانيه أسماع الخليج وكان له صيت وحضور لايمكن أن يصدق وخصوصا في الامارات العربية المتحدة ..

أحبت أحلام الفن لدرجة كبيرة وكانت تغني كما تقول كثيرا وتعلمت علي صوت محمد عبده وأم كلثوم وفيروز وغيرهم من مطربي الزمن الجميل .

بدأت الفنانة أحلام في عام 1995عندما أطلقت باكورة إنتاجها الفني والبوم أحلام ( أنا ربي بلاني فيك بلوه) وهي الاغنيه التي غناها والدها في الستينات الميلادية وحققت شهرة كبيرة في الخليج .

أعادت أيضا أحلام العديد من الأعمال الفنية لوالدها ومنها أغنية (قول عني ماتقول) الذي ضمها البوم (كيف أرضى) الذي كان الاعلي توزيعا في البومات أحلام جميعها .

ومن هنا ذاع صيت أحلام وانتشر اسمها وأربك حضورها المطربة نوال التي عادت معها بألبوم تهددني والذي أعاد نوال إلى المنافسة مع زميلتها وصديقتها اللدودة ومنذ ذلك الوقت وحتى الآن والتنافس على أشده .

حصلت أحلام في بداياتها علي دعم لا ينتهي من أنور عبدالله وعبدالمجيد عبدالله وعبدالكريم عبدالقادر ونبيل شعيل والرويشد ورباب والكثير من الأصوات الجميلة التي ساندتها في مشوارها وفازت بألقاب عديدة لعل من أشهرها فنانة الخليج الأولى والذي أطلقه عليها محمد عبده وأريج الخليج لعبدالكريم عبدالقادر وغيرها من الألقاب التي زادت من انتشار أحلام .

ما يميز أحلام عن بقية زميلاتها صوتها الذي تقول انه يصل قبل الكل فتصريحاتها النارية جعلت منها نجمة لا يشق لها غبار وعرفت كيف تنهض وتقف على أقدامها عندما هاجمت محمد عبده وعرفت كيف تصعد على أكتافه حتى وصلت إلى القمة .

قالت أحلام أيضا (أنا نجمة وسأظل نجمة، وميضي لن ينطفئ .. وأغاني لن تذبل مهما حدث) .

تعاونت أحلام أيضا مع الفنان محمد عبده في أكثر من لحن فني ولعل من أهمها أغنية (المحبة ارض) في أجمل ألبومات أحلام على الإطلاق (مختلف) وهي من كلمات الشاعر الأمير بدر بن عبد المحسن .

المحبة ارض والفرقا أراضي

والزمن كله ترى لاغبت ماضي

والله إني مااشوف إلا عيونك

إن رحلت اليوم أو طول مراضي

حصلت أحلام علي العديد من الجوائز وكرمت في أول ظهورها الفني وبالتحديد في عام 1995في مهرجان الغناء العربي الذي أقيم في أبو ظبي ومن ثم توالت الدروع والجوائز وأصبح اسم أحلام مهما جدا لإنجاح كل مهرجان فني فأصبحت ضيفة دائمة على كل المهرجانات ..

أحلام وعلى الرغم من شهرتها ونجوميتها إلا أن ما يميزها عن غيرها ارتباطها بخليجيتها وتربتها الفنية ولم تنفصل عنها في يوم من الأيام .

وتمتاز أحلام أيضا بالذكاء والدهاء والخبث في وقت واحد فهي تعرف جيدا متى تؤكل الكتف ومتى تثور ومتى تهدأ .

وفي كواليس حياتها الإجتماعية هي إنسانه صاحبة قلب طيب تهوى مساعدة الناس والوقوف مع أصدقائها وجمهورها ومن أكثر الفنانات قربا وصراحة من الإعلام بالرغم من كرهها لوسائل الإعلام ولعلني لا ألومها في هذا الشيء فقد نال منها العديد من الصحفيين ووقفوا في وجهها واتهموها بأفظع التهم وما هذا الحقد بداخل أحلام علي الصحافة والإعلاميين إلا نتاج صحيح لكل ذلك المخزون من القهر والإحباط الذي عانت منه فترة طويلة .

أحلام بكل تأكيد نجمة وفنانة نسعد لتواجدها هنا وهناك وتعتبر هي الوقود الحقيقي للفن الخليجي في الوقت الحالي .

ومقارنة بالعمر الفني الذي قارب علي الاثني عشر عاما استطاعت أحلام أن تحقق شهرة واسعة وحضورا طاغيا واختصرت سنوات طوالا وباتت رقماً صعباً في الأغنية الخليجية كما أنها مازالت تصر أنها رقم واحد بين الفنانين حتى الآن .