كشف hgk[l البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب الهلال عن مرشحه المفضل للتتويج بجائزة الكرة الذهبية لعام 2024.

حيث يرى المهاجم البرازيلي أن مواطنه فينيسيوس جونيور هو من سيفوز بجائزة الكرة الذهبية هذا العام، بعدما توج مع ريال مدريد بلقب بالدوري الإسباني، وأسهم في حصد الملكي للقب دوري أبطال أوروبا.

وقال اللاعب السابق بفريق باريس سان جيرمان وبرشلونة: "فيما يتعلق بفيني، بالتأكيد الكرة الذهبية ستكون من نصيبه. إنني أدعمه"، وذلك في تصريحات صحفية أدلى بها في مزاد تضامني نظمه الليلة الماضية (ت.م.) في مدينة ساو باولو البرازيلية.

واعترف صاحب القميص رقم 10 بأنه يحب جناح ريال مدريد "بشغف"، وأنه أرسل له رسائل قبل وبعد نهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت أمام بوروسيا دورتموند، والذي فاز به الريال بنتيجة 2-0، بهدفين سجلهما داني كارفاخال وفينيسيوس جونيور.

وأضاف نيمار: "إنه صديق عظيم منحتني كرة القدم إياه.. إنني متأكد من أنه سيتوج بالكرة الذهبية، فهو لاعب مذهل، ويحمل علم بلادنا في جميع أنحاء العالم، لذا نحن سعداء للغاية وندعمه".

وكان فيني قد اختير أفضل لاعب في هذه النسخة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا، والتي توج خلالها ناديه ريال مدريد بلقبه الخامس عشر في البطولة القارية.

وخاض فينيسيوس جونيور هذا الموسم 39 مباراة، سجل فيها 24 هدفا، بحسب بيانات ريال مدريد.

وسينضم اللاعب البالغ من العمر 23 عاما، في الأيام المقبلة إلى مسعكر تدريب منتخب البرازيل في الولايات المتحدة، للاستعداد لبطولة كوبا أمريكا، التي ستنطلق في 20 يونيو/حزيران الجاري وقد تصبح تتويجا لموسمه الرائع.