أطلقت مسابقة مجسم وطن موسمها الخامس وسيشهد اليوم الوطني القادم 93 ،تدشين مجسمات جديدة، والإعلان عن الفائزين في الموسم الخامس بالتزامن مع احتفالات المملكة باليوم الوطني.

وأوضحت الأمانة العامة للمسابقة ان المواقع الجديدة يبلغ عددها خمسة، أربعة دوارات وميدان في مناطق مختلفة، كاشفةً عن بدء استقبال المشاركات للموسم الخامس وذلك من خلال التقديم على الموقع الرسمي للمسابقة.

وبيّن الأمين العام للمسابقة الدكتور مشاري بن عبدالله النعيم أنّ المسابقة بعد تحقيقها لنجاحات هائلة في المواسم الأربعة الماضية تنطلق اليوم نحو موسم خامس يعزز ابتكار الأشكال المعمارية الريادية"، وثمن النعيم الدعم الكبير من القيادة الحكيمة والجهات ذات العلاقة لتذليل العقبات وتمكين القطاع الخاص وفقا لرؤية المملكة 2030 مبينا أن المسابقة شكلت علامة فارقة ورسمت ملامح معمارية ابتكارية لمعالم المدن، مبينا إن الموسم الحالي يشهد تخصيص 5 مواقع جديدة مؤكدا على مضي المسابقة الى التوسع واالتنوع في اثراء الفن البصري في كافة المدن السعودية.

واضاف النعيم" نتطلع لاستقبال أفكار تصميمية إبداعية تنافسية تثري المخزون التاريخي العميق للثقافة الوطنية.

يذكر أن التقديم متاح للمكاتب الهندسية والجامعات والأفراد من داخل وخارج المملكة، يسمح بتقديم المشاركة على شكل مجموعات او أفراد ، وان يتضمن المقترح فيديو يشرح الفكرة التصميمية، وأن تعكس التصاميم تاريخ وثقافة المملكة العربية السعودية وترتبط بالاحتفال باليوم الوطني السعودي.