انتهت منافسات دور ربع النهائي في اليوم الأول من بطولة كأس الدرعية للتنس 2022، التي تنظمها وزارة الرياضة، ضمن فعاليات موسم الدرعية بنسخته الثانية، بأربعة مباريات حاسمة في قرية الدرعية الرياضية.

وأسفرت نتائج دور ربع النهائي بالبطولة، التي يبلغ مجموع جوائزها 3 ملايين دولار، عن تأهل اللاعب ستان فافرينكا على حساب أندري روبليف، وحامل كأس الدرعية للتنس 2019 دانييل مدفيديف بعد فوزه على ألكسندر زفيريف، كما تأهل اللاعب كاميرون نوري إثر تغلبه على ستيفانوس تسيتسيباس، فيما كان آخر المتأهلين للدور نصف النهائي تايلور فريتز على حساب هوبرت هوركاتش.

وشهد اليوم الأول من منافسات كاس الدرعية للتنس حضور كبير من الجمهور والزوار من داخل المملكة وخارجها، الذين استمتعوا بمنافسات حماسية من نجوم التنس المصنفين عالمياً، إضافة إلى العديد من الفعاليات الترفيهية والثقافية المتنوعة، وذلك في قرية الدرعية الرياضية، إلى جانب حضور الحفل الغنائي للفنان وائل جسار، تضمنت باقة من أشهر أعماله الغنائية التي أشعلت حماس الجمهور.

ومن المقرر انطلاق مباريات الزوجي في البطولة الجمعة بين الخاسرين في اليوم الأول، بالتزامن مع إقامة مباريات نصف نهائي الفردي، على أن يقام نهائي بطولة الفردي والزوجي في اليوم الختامي السبت المقبل.

يشار إلى أن وزارة الرياضة تنظم كأس الدرعية للتنس ضمن فعاليات موسم الدرعية 2022 بهدف تعزيز روح المنافسة، وتوسيع شعبية رياضة التنس، وكذلك تشجيع السعوديين والسعوديات على دخول غمارها، بما يسهم في زيادة الاهتمام بالألعاب المتنوعة، تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.