وقعت وزارة الثقافة مذكرة تفاهم مع شركة "سي تي بلانينج" وشركة "إس إم انتيرتينمينت"، وذلك لتطوير موسيقى البوب السعودية، واستضافة الفعاليات الموسيقية، وإنتاج المحتوى الموسيقي، وتدريب المواهب السعودية. وجرت مراسم التوقيع في مقر الوزارة بحي جاكس بالدرعية، حيث مثل الوزارة سعادة الرئيس التنفيذي لهيئة الموسيقى المكلف الأستاذ سلطان البازعي، في حين مثل شركة سي تي بلانينج الرئيس التنفيذي للإنتاج، سوو مان لي، ومثّل شركة "إس إم انتيرتينمينت" المدير التنفيذي للشركة يونج جون تاك، ومدير العمليات سانج سو لي.

وتضمنت مذكرة التفاهم بحث إنتاج موسيقى بوب سعودية من قبل شركة سي تي بلانينج وبناء نظام بيئي موسيقي تحت إشراف السيد سو مان لي، مبتكر الثقافة التقنية. والتفاهم على إقامة حفل "إس إم تاون لايف" السنوي بالمملكة من قبل شركة "إس إم انتيرتينمينت"، بالإضافة إلى المفاهمة حول العروض الترويجية لتطوير محتوى سعودي بوب (اس بوب) من خلال فريق إبداعي سعودي وكوري يتألف من كتّاب ومنتجين سيقومون بإنشاء عرض تجارب أداء سعودي بوب (اس بوب).

كما شملت المذكرة بحث إنشاء الكيانات الممكنة للإخراج والتدريب وإنتاج موسيقى البوب السعودية، وفقاً لنموذج الأعمال الذي سيتم الاتفاق عليه بين جميع الأطراف، ووفقاً للإجراءات النظامية بالمملكة، إلى جانب العمل على تجارب أداء محلية لاكتشاف المواهب السعودية، وإنشاء مركز تعليم موسيقي، ومركز تدريبي، واستوديو لتسجيل الموسيقى، واستوديو لتنفيذ أفلام الموسيقى والفيديو.

وتأتي المذكرة في سياق جهود وزارة الثقافة والكيانات الثقافية التابعة لها في مشروع النهوض بالقطاع الثقافي في المملكة، وتطويره، ودعم المواهب السعودية، وتمكينها بالمهارات والمعارف اللازمة وفق أفضل الممارسات العالمية.