أوقعت قرعة بطولة العالم للأندية لكرة اليد «سوبر غلوب» والتي ستقام في الدمام الشهر الجاري أكتوبر خلال الفترة من 17 وحتى 23 ممثلي السعودية مضر والخليج التي جرت أمس الخميس في مقر الاتحاد الدولي لكرة اليد في المجموعتين الأولى والثانية.

‏المجموعة A:

ماغديبورج الألماني، سيدني الأسترالي، بجانب ممثل السعودية نادي الخليج. فيما ضمت المجموعة الثانية كلا من الأهلي المصري وبنفيكا البرتغالي بجوار مستضيف البطولة مضر السعودي. وأوقعت القرعة تاوباتي البرازيلي والكويت الكويتي وكيلي البولندي في المجموعة الثالثة. 

‏وسيلعب في المجموعة الرابعة بطل أوروبا برشلونة ومينيستروس المكسيكي إضافة إلى بطل الأندية العربية الترجي التونسي، ولأول مرة ستقام البطولة بمشاركة 12 فريقا منهم 5 فرق عربية، وبنظام يتأهل بطل كل مجموعة للدور النصف نهائي، حيث كانت تلعب في السابق بنظام مغاير، حيث يلعب بمشاركة 6 فرق ومن ثم أصبحت تلعب بـ8 فرق وبحسب القرعة تتواجه الأندية تدريجيا في الأدوار التمهيدية مع تأهل بطل أوروبا وبطل النسخة الأخيرة في الدور النصف نهائي. 

وينتظر أن تشهد البطولة حضورا جماهيريا كبيرا لمشاركة الخليج ومضر إضافة للأهلي المصري الذي يحظى بمتابعة جماهيرية من الجالية المصرية.