تقديراً لجهودهم وعرفاناً بدورهم المُميّز كونهم الأصول الأثمن، كرّم بنك البلاد منسوبيه المُميّزين مِمّن أمضوا 5 و10 و15 عام في الخدمة، وذلك خلال حفل أقيم مؤخّراً وحضره عدداً من كبار مسئولي البنك في برج البلاد مقر الإدارة العامة في مدينة الرياض.

وقد ثمّن الرئيس التنفيذي لبنك البلاد الأستاذ عبدالعزيز بن محمد العنيزان جهود المُميّزين في الخدمة من منسوبي البنك، مُؤكّداً حِرص مجلس الإدارة على تقدير موارد البنك البشرية باعتبارهم الأصول الأثمن، مُتمنياً أن يكون التكريم حافزاً لهم نحو المُضي قُدُماً في تحقيق المزيد من الإنجازات وتقديم أفضل قيمة تنافسية، وأعلى مستوى في تجربة العملاء، مما يعكس رؤية البنك وأهدافه الإستراتيجية.

وأضاف الرئيس التنفيذي لبنك البلاد قائلاً: "لقد حقّق البنك أعلى مستوى فيما يتعلّق بالتوطين، حيث يقوده فريق تنفيذي سعودي 100%، وحقق نسبة توطين بلغت 92.84% ضمن النطاق البلاتيني، وهو أعلى نطاقات نسب التوطين بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. مؤكّداً في الوقت ذاته تنفيذ البنك لأكثر من 5,000 برنامج تدريبي لتنمية رأس المال البشري وتعزيز المرونة وزيادة الإنتاجية والابتكار وتلبية احتياجات العملاء، إلى جانب تعزيز إمكانات الموظفين ومشاركتهم وانتمائهم لبيئة العمل".

وكان البنك قد استقبل مؤخراً الدفعة الثانية من مشروع "مُستقبل البلاد" الذي يضُم نُخبة من أفضل الكوادر الوطنية من الخريجين والخريجات المتميزين والمتميزات علمياً، والذين حصلوا على مؤهلاتٍ من أفضل الجامعات العالمية والمحلية. حيث تنطلق رحلتهم مع مشروع "مستقبل البلاد" من خلال دورات تدريبية مُكثفة بالإضافة إلى تدريب عملي على رأس العمل في مختلف القطاعات المصرفية. يهدف البرنامج إلى استقطاب وتطوير أفضل الكفاءات الشابة عن طريق تزويدهم بالمهارات والمعارف التي تضمن لهم مسارا مهنيا واعدا يسهمون من خلاله في نمو البنك وتحقيقه لأهدافه الاستراتيجية.

الجدير بالذكر أن بنك البلاد يسعى دائماً لتحقيق توجّهاته الإستراتيجية ويأتي في مُقدّمتها أن يكون نموذجاً في بيئة العمل الصحية والمرنة من خلال توفير أفضل السبل لاستقطاب الكفاءات الوطنية الشابة وتطويرها والحفاظ عليها. إضافة إلى تفعيل مبادرات واقتراحات مجلس سفراء وسفيرات البلاد التي تساهم في رفع مستويات الأداء والإنتاجية، وتتماشى مع تقديم البنك لأفضل الخدمات والدعم للموظفين عن طريق رفع كفاءة وفعالية عمليات الموارد البشرية في جميع مناطق المملكة.