اوضحت "الصحة" أن فريقاً طبياً نجح بفضل من الله من إنقاذ حياة حاج نيجيري بالعقد الثالث من العمر اصيب بخفقان شديد بالقلب مع هبوط حاد بضغط الدم ادى الى توقف القلب في حالة تعد خطيرة ونادرة.

واكدت أن مدينة الملك عبدالله الطبية استقبلت حالة الحاج بعد ما تم انعاشه بالصدمات الكهربائية عقب توقف قلبه عن النبض عبر فريق اسعاف الهلال الأحمر وعلى الفور تم اجراء عدد من الفحوصات والأشعة والتي أظهرت معاناة الحاج من رجفان أذيني بالقلب مع متلازمة وولف باركنسون وايت والتي حسب ما اوضح الفريق الطبي أنها من مسببات السكته القلبية اذا اجتمعت والتي قد تؤدي الى الوفاة لاقدر الله.

وأشارت "الصحة" آلى أن الفريق الفريق الطبي قرر اجراء عملية قسطرة كهربائية لعمل كيّ لموقع متلازمة ولف باركنسون وايت بشكل عاجل حيث تكللت العملية بالنجاح التام ولله الحمد والمنه وقد استغرقت 45 دقيقة تحت البنج الموضعي ليصبح بإمكان الحاج اكمال نسكه والوقوف بعرفة بأمان تام وهو بصحة جيده ولله الحمد.

وتعرف متلازمة وولف باركنسون وايت بحالة من النبض السريع الناتج عن وجود مسار إضافي تستطيع الإشارة الكهربائية المرور من خلاله وقد يسبب ذلك إعتلال في نبض القلب ويشعر المريض معها بخفقان شديد وقد يتطور الأمر إلى الإغماء.