أكد عدد من تجار الماشية والأغنام وفرة المعروض من الماشية في أسواق منطقة حائل قياسا بمعدل الطلب المتوقع على مع اقتراب عيد الأضحى المبارك نتيجة لتسهيل إجراءات استيراد الماشية وزيادة محاجر الأغنام في الدول المصدرة إضافة إلى إسهام الماشية المحلية، وتوقعوا بأن تتراوح قيمة الاضاحي النعيمي المفضلة في أسواق المنطقة بين 1400 2400 ريال في حين تكون قيمة أضاحي النجدي فوق 1500 ريال .

وأعتبر جلابي ومربي الماشية في المنطقة الا أن أسعار الاضاحي هذا العام تعد جيدة لوفرة العرض مما يتيح للكثير من المستهلكين في الشراء والطلب بمختلف الأسعار .

وبدوره أكد فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة حائل، إن وزارة البيئة والمياه والزراعة تسعى مع الجهات ذات العلاقة إلى توازن أسعار السوق وإمداد السوق المحلي بفتح باب الاستيراد لتوازن الاسعار، وأن السوق دائماً يخضع للعرض والطلب، وإنه من الطبيعي أن حجم الطلب يزداد مع موسم الأضاحي، مبينا بأن الأسعار مسؤولية وزارة التجارة.

من جهته قال مدير إدارة الأسواق والمسالخ في فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في حائل الدكتور محمد حمود الشمري عن اطلاق حملة أضحيتي التوعوية التي تهدف للتعريف بالاشتراطات الصحية الواجب توفرها في الأضحية وتوعية الراغبين بشراء الأضاحي بكيفية تمييزهم بين الأضاحي وحثهم على استخدام المسالخ المرخصة والخاضعة للرقابة البيطرية نظراً لما تتمتع به من وجود طاقم مُهيأ ومدرب بأعلى المعايير ووجود أطباء يقومون للتأكد منها حفاظاً على صحة الجميع .

ولفت أن خدمات الفرع بسوق الماشية في حائل تشمل الإجابة على استفسارات المربين عن النظام الأمثل لتغذية المواشي, كما تشمل الخدمات المقدمة توعية المواطن ومربي المواشي بفترة التحريم للأدوية البيطرية واللقاحات وهي تختلف من منتج إلى آخر .