أعلنت شركة دراية المالية، الشركة الرائدة في الاستثمار وابتكار الحلول والحاصلة على ترخيص من هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية ، عن إطلاق أحدث خدماتها المستشار الآلي Robo Advisor تحت مسمى " دراية سمارت " وهي منصة رقمية تقدم خدمات الادخار والاستثمار ، وهي أول منصة من نوعها في المملكة العربية السعودية.

تقوم منصة دراية سمارت بالتعرف على المستثمر وخبرته المالية وأهدافه المستقبلية من خلال نموذج تقييم المستثمر الرقمي، لكي تقوم بعد ذلك باقتراح الاستراتيجية الاستثمارية الأنسب للمستثمر بناءً على النتائج والاستثمار في استراتيجيات عدة .

تستثمر دراية سمارت في محافظ موزعة حول العالم ومنوعة بين أصول مختلفة تم اختيارها بعناية لتتمكن من تحقيق أهداف العميل والمتمثله في تحقيق هامش ربح يتناسب مع درجة تحمله للمخاطر ، حيث يقوم مستشارينا بالبحث عن أفضل مدراء محافظ بأقل تكلفة ممكنه واستبدالهم حين توفُر ما يتوافق مع مصلحة المستثمر.

وفي تعليقة على إطلاق دراية لمنصة دراية سمارت، أشار محمد الشماسي الرئيس التنفيذي لدراية المالية "تراقب دراية المالية التطورات العالمية وتسعى لتقديم أحدث التقنيات المالية للمستثمرين بالمملكة العربية السعودية. ولا يخفى عليكم أن برنامج تطوير القطاع المالي وهو أحد برامج رؤية المملكة 2030 ركز على دعم برامج الأدخار ورفع نسبة الادخار بين المواطنين"

وتُعد شركة "دراية المالية" ، أول شركة مستقلة تجمع كافة البدائل الاستثمارية تحت سقف واحد، وهي شركة رائدة في الاستثمار وابتكار الحلول، ويدعم ذلك وجود خبرات نوعية ومتميزة لديها في مجال الوساطة وإدارة الأصول والتحليل المالي في السوق السعودي والخليجي والأسواق العالمية.

وتحرص دراية دائماً لتمكين المستثمر الفرد من التحكم بمصيره المالي، و ذلك عن طريق تطوير موقع واحد يمكّن المستثمر من الوصول لمختلف الأسواق المالية والحصول على مختلف المنتجات الاستثمارية المقدّمة من مديرين متعددين بكل بساطة وسلاسة، بالإضافة إلى تزويد المستثمر بالمشورة وبجميع المعلومات و الأخبار و الدراسات التي يحتاجها لاتخاذ القرار المناسب بمفرده.