يلتقي منتخب المغرب مع منتخب مصر، ويلعب منتخب العراق مع منتخب الكويت اليوم في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العرب لكرة قدم الصالات 2022، التي يستضيفها الاتحاد السعودي لكرة القدم وينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم، وتقام فعالياتها في صالة وزارة الرياضة بمدينة الدمام.

وكان منتخب المغرب تأهل إلى نصف النهائي بعد فوزه على منتخب ليبيا بنتيجة 3-0، ليلاقي منتخب مصر الذي فاز على المنتخب الموريتاني بنتيجة 3-2، بينما تأهل منتخب العراق للدور ذاته بفوزه بنتيجة 3-2 على منتخبنا الوطني، ليلاقي المنتخب الكويتي الذي فاز على منتخب فلسطين 4-1 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 4-4. 

وفي جانب آخر، عُقدت مساء أمس السبت المؤتمرات الصحفية لمدربي منتخبات المغرب ومصر والعراق والكويت، للحديث عن آخر الاستعدادات لمباراتي الدور نصف النهائي، حيث أشاد مدرب منتخب المغرب هشام الدكيك بالبطولة وقال: «كما توقعنا جاءت البطولة ممتعة وقوية للغاية، وهي الأفضل من الناحية التنظيمية، تنتظرنا مباراة ستكون صعبة أمام منتخب مصر القوي، اللاعبون مستعدون للمباراة رغم أننا خضنا مباريات كثيرة في الفترة الماضية».

من جانبه قال المدرب العام لمنتخب مصر نادر الرشادي: إن النسخة الحالية من كأس العرب لكرة القدم الصالات من أقوى النسخ، «منتخب مصر جاهز لهذه المباراة رغم أن استعداداتنا قبل البطولة لم تكن كافية، المنتخب المغربي يمتلك لاعبين على مستوى عالي للغاية ولكننا نلعب باسم مصر وهذا يكفي لنقدم مردوداً إيجابياً».

من جهته قال مدرب منتخب العراق محمد ناظم الشريعة: «سنواجه صعوبات كبيرة بسبب لعب شوطين إضافيين أمام المنتخب السعودي في دور الثمانية، لكن المنتخب الكويتي أيضاً مر بنفس الظروف أمام منتخب فلسطين».

من جانبه قال مدرب منتخب الكويت ريكاردو كاكاو: «المنتخب العراقي يمتلك إمكانيات رائعة، ومدرباً أضاف الكثير لكرة قدم الصالات في المنطقة، مؤكداً أن لاعبيه سيبذلون كل طاقاتهم لبلوغ النهائي».