تقام مساء اليوم الاثنين كامل مواجهات الجولة 37 وماقبل الأخيرة من دوري يلو للدرجة الأولى للمحترفين، نظرا لأهمية وحساسية أغلب المواجهات لتحديد الملامح بنسبة كبيرة للصاعدين الثلاثة لدوري المحترفين، وتحديد الهابطين الرابع والخامس بين أربع فرق متقاربة في النقاط.

الخليج – الساحل

على ملعبه في سيهات يخوض الخليج مواجهة قوية أمام ضيفه الساحل، في مباراة تمثل منعطفا مهما للمتصدر ولا تعني الكثير لضيفه سوى تحسين مركزه، وستكون النقاط الثلاث فرصة للخليج في الابتعاد بصدارة الدوري، ورفع الفارق النقاطي بينه وبين ووصيفه وثالث الترتيب، إذ إن نتيجة الفوز قد تمنحه العبور نحو دوري الأضواء، وخطف أولى بطاقتي الصعود.

الجبلين - الجيل

على ملعبه بمدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية في حائل، يخوض الجبلين الذي يبتعد بفارق نقطتين عن المتصدر مواجهة الطموحات المختلفة أمام ضيفه الجيل صاحب المركز 16، يطمح من خلالها المضيف لتحقيق الفوز، لتعزيز موقفه في سباق الصعود، بعد أن استقر رابع الترتيب عقب تعثره بالتعادل في الجولة الأخيرة أمام العين، فيما يطمح الجيل لتحقيق الانتصار للابتعاد عن دوامة القاع، بعد أن بات قريبا من مواجهة شبح الهبوط.

بيشة - الدرعية

على ملعبه بجامعة بيشة، يخوض بيشة مواجهة متكافئة أمام ضيفه الدرعية، يطمح من خلالها الضيف لتسجيل فوز ثمين للتقدم في سلم الترتيب، وستكون فرصته لتجديد آماله في سباق البقاء، في المقابل صاحب الأرض بيشة يدخل بدون طموحات بعد هبوطه رسميا للثانية.

العدالة – أحد

على ملعبه في مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، يلعب العدالة أمام ضيفه أحد في مباراة قوية، ويجمع الطرفين الكثير من الندية والتحدي، ويسعى الوصيف العدالة للفوز والاقتراب بنسبة كبيرة من العودة للعب مع الكبار بدعم الأرض والجمهور وحافز الصعود، فيما يطمح أحد للعودة بثلاث نقاط والإبقاء على حظوظه الضئيلة بالصعود.

القادسية - نجران

على ملعبه بمدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة، يستقبل القادسية ضيفه نجران، في مباراة مهمة للضيوف، ويسعى القادسية للفوز لتحسين ترتيبه بعد الابتعاد عن سباق الصعود، فيما يدخل نجران اللقاء حاملا طموح البحث عن مقعد جيد في سلم الترتيب.

الوحدة - العروبة

على ملعبه بمدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في مكة المكرمة، يخوض الوحدة مواجهة الطموحات المتباينة أمام ضيفه العروبة، يسعى من خلالها الوحدة لكسب النقاط الثلاث، للتقدم إلى صدارة الدوري في حالة تعثر الخليج والعدالة، فيما يطمح العروبة لتحقيق الفوز بأمل التقدم في سلم الترتيب بعد ضمان البقاء في الدوري لموسم جديد.

الكوكب - العين

على ملعب نادي الشعلة في الخرج، يلتقي الكوكب بضيفه العين، في مواجهة متكافئة، وستكون النقاط الثلاث دافعا للضيوف في تثبيت أقدامه في الدوري، ويخوض صاحب الأرض المواجهة لتسجيل موقف إيجابي فقط، بعد أن فقد الأمل في البقاء وأعلن هبوطه رسمياً.

هجر - جدة

على ملعبه في الأحساء يستضيف هجر ضيفه جدة في لقاء مفترق الطرق ومصيري بالنسبة لهجر الذي يقدم مستويات متميزة في الدوري بالجولات الماضية وليس أمامه سوى الفوز لضمان أحد المقاعد الثلاث المؤهلة لدوري الأضواء خصوصاً في حال تعثر منافسه الجبلين، فيما يطمح جدة في التقدم في سلم الترتيب.

النهضة - الخلود

على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام يلتقي النهضة بضيفه الخلود في لقاء متكافئ، فالنهضة يدخل اللقاء بدون بطموحات بعد أن رفع الراية بالهبوط لدرجة الثانية، فيما يطمح الخلود للفوز والتقدم في سلم الترتيب.

الأخدود - الشعلة

على ملعب مدينة الأمير هذلول بن عبدالعزيز الرياضية في نجران يلعب الأخدود مع الشعلة في لقاء متكافئ، فصاحب الأرض يرغب بالفوز والتقدم في سلم الترتيب في يطمح ضيفه للنقاط الثلاث وضمان البقاء والابتعاد عن دوامة الهبوط.