السعودية.. كعادتها دائماً تقدم الخير في المجالات العلمية والعملية كافة، وتقدم الأفضل للعالم أجمع، والسعوديون ينافسون العالم، حيث شارك الشباب السعودي الطموح في المعرض الدولي للعلوم والهندسة «آيسف 2022»، وبفضل الله ثم القيادة الرشيدة والقائمين على العلم والتعليم فقد حقق هذا الشباب الواعد 22 جائزة علمية في هذا المعرض.

وحصدت المملكة 22 جائزة بالإضافة إلى جائزة أفضل مشروع للشباب والفتيات في واجهة مشرفة لمملكتنا الحبيبة، حيث قام هؤلاء الشباب بإدخال الفرحة الكبيرة للوطن بما حققوه من إنجاز وفخر لهم ولوطنهم، وتشجيعاً لهم قرر وزير التعليم منحهم الابتعاث تقديراً لتفوقهم.

وحصل الفريق السعودي على 16 جائزة عالمية كبرى، بالإضافة إلى 6 جوائز عالمية خاصة، وذلك في مجالات الطاقة والكيمياء والعلوم الاجتماعية والسلوك وعلوم النبات وعلوم المواد والهندسة البيئية والتقنيات الهندسية والعلوم الطبية الانتقالية.

حيث هنأ وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، الفائزين من أبناء المملكة في المعرض الدولي للعلوم والهندسة آيسف 2022، وقال من خلال تغريدة: «بكل فخر أهنئ أبنائي وبناتي الفائزين في المعرض الدولي للعلوم والهندسة آيسف 2022، حصدت المملكة بشكل غير مسبوق 22 جائزة بدعم من قيادتنا الرشيدة -أيدها الله- وجهود حثيثة بذلها معلموهم وأسرهم، ويسرني أن أعلن عن تقديم منح ابتعاث للطلبة الفائزين تقديراً لهم على هذا الإنجاز الوطني».

وكان منتخب المملكة للمخترعين في معرض آسيف في أميركا، حصل على 21 جائزة وأفضل بحث وأفضل باحث شاب، ونحن جميعاً كسعوديين نفخر ونهنئ أبناءنا وبناتنا الفائزين في المعرض الدولي للعلوم والهندسة #آيسف_2022، وذلك بدعم من قيادتنا الرشيدة -أيدها الله- وجهود حثيثة بذلها معلموهم وأسرهم.

فالكل يعبر عن فرحته من قلب يملؤه فخر واعتزاز بهذه الرحلة العملية للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة‬ لتمثيل المملكة في معرض آيسف_2022‬، فالإبداع‏ لا سقف له.. والطموح لا حدود له.. ونقول: «همة السعوديين مثل جبل طويق ولن تنكسر»، و‏كلنا فخر بتميزكم وإنجازكم، ومبارك لنا هذه الفرحة وهذا الشعور الذي يكتسي به الوطن فخراً وزهواً بكم وبالإنجاز والتميز.

وإلى الأمام أيها الشباب المجتهد ‏للإبداع والمستقبل الباهر، ووفقنا الله وإياكم لكل ما يحبه ويرضاه وإلى مزيد من التقدم والازدهار، وبالتوفيق الدائم.