توج الإسباني جوسيب جوارديولا، بلقبه التاسع مع فريق مانشستر سيتي، وذلك بعدما فاز فرقه بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم للمرة الرابعة في خمسة مواسم.

وفي السطور القادمة تستعرض وكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا)، إنجازات جوارديولا السابقة.

2017/2018 ثنائية الدوري وكأس الرابطة.

بعد موسم أول بدون ألقاب، نجح جوارديولا في تحقيق أول إنجاز له مع سيتي من خلال الفوز على أرسنال 3 / صفر في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية المحترفة، كما توج بلقب الدوري بطريقة رائعة بعدما وصل إلى رقم قياسي في عدد النقاط برصيد 100 نقطة.

2018/2019 الثلاثية المحلية

نجح سيتي في خطف اللقب من ليفربول، بعدما أنهى الموسم برصيد 98 نقطة مقابل 97 لمنافسه في موسم تنافسي مثير، ثم توج الفريق بلقب كأس الرابطة مجددا بعد الفوز على تشيلسي بضربات الترجيح، كما اكتسح واتفورد 6 / صفر في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ليصبح أول فريق يفوز بالثلاثية المحلية.

2019/2020 كأس الرابطة

فشل سيتي في الدفاع عن لقبه ليتوج به ليفربول في موسم توقف لفترة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، لكن الفريق لم يخرج من الموسم خالي الوفاض، بعدما فاز على أستون فيلا 2/ 1 في نهائي كأس الرابطة.

2020/2021 ثنائية الدوري وكأس الرابطة

في موسم آخر تأثر بأزمة كورونا، نجح فريق جوارديولا في الفوز بلقب الدوري مجددا قبل نهاية الموسم بثلاث مراحل، بعدما حقق الفريق 15 فوزا متتاليا بين كانون الأول / ديسمبر وآذار/ مارس، كما فاز على توتنهام ليحقق لقب كأس الرابطة، لكنه خسر في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام تشيلسي.

2021/2022 الدوري الإنجليزي

خرج مانشستر سيتي من بطولة كأس الرابطة في شهر تشرين الأول/ أكتوبر لكنه واصل المنافسة على ثلاث بطولات أخرى، في بداية نيسان/ أبريل الماضي. وانتهت أمال الفريق في بطولتي كأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا من خلال الدور قبل النهائي، لدى خسارة الفريق أمام كل من ليفربول وريال مدريد على الترتيب، لكن فريق جوارديولا نجح في التغلب على ليفربول في صراع الفوز بلقب الدوري حتى اليوم الأخير.