قررت رابطة الدوري الأسباني نقل المعركة مع نادي العاصمة الفرنسية إلى القضاء، حيث قررت اتخاذ إجراء قانوني ضد باريس سان جيرمان لدى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وكذلك إلى الهيئات القضائية بسبب توقيع مبابي عقد جديد مع باريس سان جيرمان حتى 2025.

وقالت الرابطة إنها ستتقدم بشكوى ضد باريس سان جيرمان لدى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والهيئات الإدارية ومصلحة الضرائب في فرنسا، وكذلك لدى الاتحاد الأوروبي.

ووصفت الرابطة ما قام به نادي باريس سان جيرمان من أجل تجديد عقد مبابي بـ"الفضيحة"، لا سيما في ظل الخسائر التي تكبدها النادي الباريسي في السنوات الأخيرة.

يُذكر أن مبابي يعتبر من أبرز نجوم باريس سان جيرمان والكرة العالمية في السنوات الأخيرة، حيث سجل هذا الموسم 36 هدفا ومرر 26 كرة حاسمة في كل المسابقات.

وأكد خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني للدرجة الأولى، أن تجديد كيليان مبابي، نجم نادي باريس سان جيرمان، للفريق الفرنسي، يعد إهانة لكرة القدم.

وكتب خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني عبر صفحته الشخصية على تويتر قائلاً: “ما يفعله باريس سان جيرمان بتجديد عقد كيليان مبابي بمبلغ كبير، رغم تكبده خسائر بقيمة 700 مليون يورو في المواسم السابقة، والحصول على فاتورة رواتب تزيد عن 600 مليون يورو، يعد إهانة لكرة القدم”.

وعلقت فايزة العماري والدة ووكيلة النجم الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، على وجود إتفاق مع نادي ريال مدريد الإسباني عبر صفحتها الشخصية على تويتر رداً على أحد الصحفيين الفرنسيين، حيث كتب الصحفي الفرنسي هيرميل قائلاً: “في كرة القدم هناك نجوم عدة يحترمون الاتفاقات التي يقومون بعقدها، وهناك كيليان مبابي”.

وردت والدة مبابي قائلة: “سيدي هيرميل، عندما لا تعرف خبايا الأمور ابقى هادئًا، لم نتفق معهم أبدًا”.

وكانت بعض التقارير الصحفية أشارت إلى أن والدة مبابي أكدت أن هناك اتفاق مع ريال مدريد واتفاق مع باريس سان جيرمان وقرار الحسم بيد اللاعب، وذلك ما نفته.