خادم الحرمين يوجه بإقامة صلاة الميت على الشيخ خليفة بالمسجدين الحرام والنبوي

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ــ حفظهما الله ــ ببالغ الحزن وعظيم الأسى نبأ وفاة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ـ رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ــ رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته.

وأعربا ــ أيدهما الله ــ عن بالغ التعزية والمواساة لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وأسرة آل نهيان الكريمة والشعب الإماراتي الشقيق، وللأمتين العربية والإسلامية في وفاة قائد قدم الكثير لشعبه وأمته والعالم.

وأكد خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد ــ حفظهما الله ــ أن المملكة العربية السعودية وشعبها إذ يشاطرون الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة أحزانهم، ليسألون الله العلي القدير أن يلهم الجميع الصبر والسلوان في هذا المصاب الجلل، وأن يديم على دولة الإمارات العربية المتحدة الأمن والاستقرار والرخاء والازدهار، إنا لله وإنا إليه راجعون.

ونعت وزارة شؤون الرئاسة بدولة الإمارات العربية المتحدة إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الذي انتقل إلى جوار ربه أمس الجمعة 13 مايو، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وأعلنت وزارة شؤون الرئاسة الإماراتية الحداد الرسمي وتنكيس الاعلام على المغفور له صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان «رحمه الله» مدة 40 يوماً وتعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام.

كما وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- بإقامة صلاة الميت الغائب على صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان -رحمه الله- بعد صلاة العشاء أمس الجمعة الموافق 12 / 10 / 1443هـ بالمسجد الحرام والمسجد النبوي.

كما غرد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في تغريدة عبر الحساب الرسمي له - حفظه الله - في تويتر: «فقدنا اليوم أخي العزيز الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان - رحمه الله - الذي كرَّس حياته لخدمة شعبه، ورفعة دولته، وإننا ونحن نعزي أنفسنا وأهلنا في دولة الإمارات العربية المتحدة في وفاة الراحل، نسأل الله أن يتقبله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه، وأن يجزيه خير الجزاء على ما قدم لشعبه وأمته».

كما أجرى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، اتصالاً هاتفياً أمس، بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حاكم أبوظبي. وأعرب سمو ولي العهد خلال الاتصال عن العزاء والمواساة لسموه في وفاة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة -رحمه الله-، سائلاً الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهمهم الصبر والسلوان.فيما عبر سمو حاكم أبوظبي عن الشكر والتقدير لسمو ولي العهد على عزائه ومواساته لهم في الفقيد -رحمه الله-.

كما أجرى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، اتصالاً هاتفياً، أمس، بسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأعرب سمو ولي العهد خلال الاتصال عن العزاء والمواساة لسموه في وفاة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة -رحمه الله-، راجياً الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهمهم الصبر والسلوان.

فيما عبر سمو مستشار الأمن الوطني الإماراتي عن الشكر والتقدير لسمو ولي العهد على عزائه ومواساته لهم في الفقيد -رحمه الله-.