انطلقت اليوم العروض المسرحية الخاصة ببرنامج احتفالات العيد 2022 الذي تنظمه الهيئة العامة للترفيه، وذلك في كل من مدينة الرياض، جدة، الدمام، أبها، وتتنوع ما بين مسرحيات كوميدية ودرامية تستهدف كافة أفراد العائلة والشباب.

وتتواصل العروض المسرحية في برنامج العيد 2022 لـ3 أيام متتالية بدءًا من اليوم، حيث شهدت العاصمة الرياض عرض المسرحية الكوميدية "الليلة الكبيرة" على خشبة مسرح بكر الشدي في بوليفارد رياض سيتي، وهي من بطولة: محمد عبد الرحمن توته، نيكول سابا، محمود عبد الغني، محمود الليثي، ميرهان حسين.

وتدور أحداث المسرحية حول ما يمكن أن يفعله عروسان مخطوبان لمدة 19 عامًا، إذ يفاجأ الاثنان في ليلة زواجهما باقتحام منزلهما من القنوات الفضائية والصحافة لاكتشاف شارع أثري مغمور يمر بحجرة نومهما، وتقوم وزارة الآثار بتعيين عسكري حراسة في غرفة نومهما التي ستصبح مطمعًا للكثير من الناس.

وفي جدة انطلقت أحداث المسرحية الكوميدية "اللمبي في الجاهلية" على مسرح النادي الأدبي الثقافي، وهي من بطولة: محمد سعد، وسامي مغاوري، ودينا محسن، وتدور أحداثها حول صراع اللمبي من أجل الارتباط بالأميرة كروانة التي ترفضه رفضًا باتًّا، فيلجأ للسحر مما يقلب حياته رأسًا على عقب في مسرحية فكاهية مليئة بالمواقف العجيبة.

أما مدينة الدمام فقد استضافت على مسرح كليات الأصالة المسرحية الدرامية "حلالهم دلالهم"، من بطولة: أحمد العونان، زهرة عرفات، أحمد ايراج، فهد البناي، محمد الرمضان، إيمان الحسيني، عبد الله البدر، وحيد عبد الله، عامر الكعبي، وتتحدث حول عائلة تتدهور حالتها الاجتماعية والنفسية بسبب اللامبالاة والإهمال، حيث تتكون هذه العائلة من أربعة إخوة أيتام (ثلاثة شباب وبنت) يقوم جدهم بتربيتهم.

وعلى مسرح جامعة الملك خالد في أبها عُرضت مسرحية "طار بالعجة"، وهي من بطولة: راشد الشمراني، عبد الله عسيري، عزيز بحيص، ناديه غازي، متعب المالكي، عبد الله نايف، وتناقش حالة المشاهير بأسلوب كوميدي، كما تتناول عددًا من القضايا الفنية، وبعض الممارسات الشخصية لدى المشاهير الذين صعدوا سلم الشهرة بالصدفة.

ويبدأ عرض المسرحيات الأربع في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم، وتستمر حتى ما بعد منتصف الليل، وتعرض على مدى 3 أيام، تنتهي في 6 مايو الحالي.