كرم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية بمكتب سموه بديوان الإمارة اليوم الثلاثاء الجهات الداعمة لمهرجان ربيع النعيرية في نسخته العشرين وأشاد سموه بما قدم خلال المهرجان من فعاليات جاذبة للأسر من سكان المحافظة والمنطقة بشكل عام، بحضور معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير ورئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية الأستاذ بدر الرزيزاء.

واوضح محافظ النعيرية رئيس اللجنة العليا للمهرجان منصور الداوود أن المهرجان حظي بإقبال كبير تجاوز مئتين وستة الاف زائر من المملكة ودول الخليج العربي واستمرت فعالياته على مدى 9 أيام شملت مشاركة العديد من الحرف والأسر المنتجة، وإحياء الموروث الشعبي للمنطقة وتقديم عروض يومية جاذبة.

وأضاف الداوود أن المهرجان اشتمل على العديد من الفعاليات والقرى التراثية وشارك فيه (80) أسرة منتجة و (120) متطوع ومتطوعة وقال " تم هذا العام إضافة عدد من الأركان والفقرات المختلفة ليكون المهرجان وجهة لأهالي المنطقة الشرقية وزائري المحافظة من دول الخليج" وهذا ما تحقق ولله الحمد.

وأضاف الداوود "أن فعاليات المهرجان تضمنت، مشاركات مختلفة للعديد من الإدارات والجهات الحكومية وأمسيات شعرية وإنشادية بصفة يومية، فيما شهدت خيمة المعارض المصاحبة حضوراً مميزاً من زوار المهرجان، إضافة إلى القرية الشعبية التي قدمت للحضور التراث العربي والحرف اليدوية القديمة.

من حهة اخرى استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية بمكتب سموه بديوان الإمارة اليوم الثلاثاء مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس عامر بن علي المطيري والذي قدم لسموه التقرير السنوي للفرع والإنجازات التي تمت خلال العام الماضي 2021.

وأشاد سمو أمير المنطقة الشرقية بالدور الحيوي الذي يقوم به فرع الوزارة بالمنطقة في الحفاظ على البيئة من الملوثات المختلفة ومتابعة احتياجات المستفيدين من خدمات الوزارة من مزارعين أو صيادي أسماك، وشدد سموه على ضرورة بذل المزيد من الجهود لخدمة المواطنين خصوصاً بعد نقل العديد من الاختصاصات البلدية وأسواق النفع العام لوزارة البيئة.

وأوضح المهندس عامر المطيري أن فرع الوزارة في المنطقة حقق العديد الإنجازات من أهمها تنفيذ 35 حملة تشجير أسفرت عن زراعة أكثر من (900) الف شجرة بالمنطقة ، كما بلغ متوسط عدد زوار المنتزهات الوطنية ( 40 ) الف ، وردم وتحصين أكثر من ( 87 ) بئر مكشوف ومعالجة وتحصين أكثر من مليون رأس ماشية ، كما تم تنفيذ ( 62 ) مشروع لإنتاج اللحوم البيضاء والحمراء ، وبلغت المنتجات السمكية بالمنطقة ( 47) الف طن ، وبين المطيري أنه تم القضاء على الجراد بالمنطقة بنسبة ( 100 % )ولله الحمد، كما تم خفض نسبة الإصابة بسوسة النخيل الحمراء إلى ( 14 % ) بنخيل المنطقة ، وبلغت الصادرات النباتية بمنافذ المنطقة أكثر من ( 178 ) ألف طن ، كما تم تنفيذ أكثر من ( 6300 ) جولة رقابية نفذها المراقبون بالمنطقة .

ورفع المطيري شكره لسمو أمير المنطقة الشرقية على دعمه ومتابعته لأعمال وبرامج الفرع لخدمة المواطنين والمستفيدين من خدمات الوزارة.