ترأست المملكة العربية السعودية ممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني اجتماع فريق خبراء أمن الطيران ضمنالبرنامج التعاوني لأمن الطيران بالشرق الأوسط، الذي تستضيفه المملكة، وعٌقد يومي 19 -20 يناير الجاري،بهدف اعتماد أنشطة وبرامج أمن الطيران خلال العام2022م.

وشارك في الاجتماع ممثلو عدد من الدول الأعضاء في البرنامج التعاوني لأمن الطيران في الشرق الأوسط، وممثلون من منظمة الطيران المدني الدولي "إيكاو"، كما شهد الاجتماع حضور ممثلي دول: المملكة العربية السعودية، السودان، الأردن، والدول المراقبة وهي: دولة قطر، وجمهورية مصر العربية، كما حضرت مديرة أمنالطيران بالمكتب الاقليمي لمنظمة الإيكاو بالشرق الاوسط.

وأشاد الحضور بالإنجازات التي تم تحقيقها في البرنامج التعاوني لأمن الطيران في الشرق الأوسط، والدور الريادي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في مجال أمن الطيران في المنطقة، والدعم المستمر للدول لتعزيز أمن وحماية الطيران المدني من أفعال التدخل غير المشروع.

يذكر أن المملكة تستضيف البرنامج الذي يحظى بدعم سخي من حكومة خادم الحرمين الشريفين -أيده الله -، ويهدف لتقديم أوجه الدعم الفني وبناء القدرات في مجال أمن الطيران المدني من خلال وضع البرامج والأنشطة الرامية لتحقيق أهداف البرنامج.