لكل رائد أعمال قصة ملهمة مع التحديات والصعوبات التي واجهته في عمله سابقاً قبل ازدهار مجال المحاسبة بالتطور التقني والوسائل المحاسبية الحديثة، وعلى هذا الأساس قامت جريدة الرياض اليوم بزيارة مقر شركة قيود لإجراء هذا الحوار المثمر مع المؤسس والرئيس التنفيذي الأستاذ/ عبد الله الدايل ليُحدثنا عن خطواته الأولى التي دفعته لابتكار برنامج محاسبي سحابي متكامل يُسهل حياة المحاسبين ويُوفر عليهم الوقت والجهد والموارد.

في البداية يُحدثنا الأستاذ/عبد الله الدايل عما دفعه لبدء مشروعه الناجح قائلاً: "بدأ البرنامج رسمياً في عام 2017 وقد انطلقت فكرة قيود في ذهني من خلال معرفتي الدقيقة بحاجة الشركات الماسة للخدمات السحابية المختلفة وإدارة الأعمال والمحاسبية بسهولة أكثر، لذا كان برنامج قيود الحل الأنسب لتلبية احتياجات أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط". وقد أكمل حديثه قائلاً: "ما يميز برنامج قيود أنه يوفر جهداً ووقتاً كبيراً ويتوفر باللغتين العربية والإنجليزية، وركزنا على أن يكون بتصميم واضح وسهل ولغة بسيطة يستطيع المستخدم فهمها واستخدامها حتى لو لم يكن يملك خلفية محاسبية قوية. كما أنه يتميز بكونه سحابياً مما يمكن المستخدم من دخوله للبرنامج وإتمام كل العمليات المحاسبية من أي مكان، وأضاف: إننا نهتم بتوفير بيئة سيبرانية آمنة ونولي اهتماماً بالغاً بأمن المعلومات والمحافظة التامة على خصوصية وسرية بيانات العملاء".

وشدّد قائلاً: «يهمنا رأي العملاء دائماً، فنحن نعمل على تطوير البرنامج بناءً على تقييم وملاحظات العملاء بشكل دوري، والحمد لله ثقة عملائنا الأعزاء بنا كبيرة منذ انطلاقتنا ونفخر بأن آلاف المشتركين يستخدمون برنامج قيود ويثنون عليه وهذا دليل على سهولة ويسر الاستخدام. كما أنني ممتن بشكل خاص لكون العملاء داعمون لبرنامج قيود بشكل رئيسي، من خلال تفاعلهم والاستمرار في استخدام البرنامج لسنوات متتالية والدعاية الإيجابية له في محيطهم مما أكسبنا سمعة طيبة وأعطانا دافعاً كبيراً لتطوير البرنامج أكثر وأكثر».

وأوضح الدايل: «أن البرامج التقنية تساعد في حلول التجارة الإلكترونية والتسويق الإلكتروني ونربط من خلالها عن طريق شركات أعمال متخصصة تعمل بشكل تلقائي للربط مع المشاريع الجديدة، ومن خلال دراسة السوق أكثر واتخاذ قرارات فعالة. خطونا خطوات سريعة وجبارة لتفعيل مشروع الفاتورة الإلكترونية بشكل مجاني ويتم بضغطة زر واحدة فقط ومعتمد وشامل لكل متطلبات هيئة الزكاة والضريبة والدخل».

وعندما سألنا المؤسس عن كيفية مواجهة الشركة لتحدي جائحة كورونا، أجاب: "بفضل الله أولاً تجاوزنا الأزمة العالمية ثم بفضل تكاتف الفريق وولاؤه. الحقيقة إني فخور جداً بهذا الفريق المتكامل الذي كان سبباً رئيسياً لحصولنا على جوائز مستحقة من جهات عالمية من أهمها جائزة مقدم الحلول المحاسبية الأسرع نمواً في المملكة لعام 2021 من Global Business Outlook

وقد عبر الأستاذ عبد الله الدايل في كلمته الأخيرة: «حجم الاقتصاد السعودي ضخم ومتسارع النمو بفضل رؤية ولي العهد -حفظه الله -الثاقبة ويوجد نمو ملحوظ للمشاريع المتوسطة والصغيرة، وهذا فخر لنا ويعود على المواطنين ورواد الأعمال بفوائد عديدة، ونظرتي إيجابية لنمو الشركة في المنطقة العربية هذا العام بإذن الله تعالى».

لأستاذ/عبد الله الدايل

المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة قيود المحاسبية

وللمزيد حول «قيود» يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني https://www.qoyod.com/ara/

تويتر QoyodAPP@