استقبل معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ في مكتبه بمقر المجلس بالرياض سفير جمهورية العراق لدى المملكة الدكتور عبدالستار هادي الجنابي، وعددٌ من المسؤولين بالسفارة.

وأكد معالي رئيس مجلس الشورى خلال الاستقبال عمق العلاقات التي تجمع المملكة العربية السعودية وجمهورية العراق الشقيقة، مؤكدًا حرص المملكة في ظل القيادة الحكيمة على تقويتها وتعزيزها بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين في كافة المستويات، مشيراً إلى ما تمثله العلاقات البرلمانية من دور فاعل في تعزيز التعاون الثنائي والتنسيق البرلماني في المحافل بين مجلس الشورى ومجلس النواب في جمهورية العراق.

من جانبه، أشاد سفير جمهورية العراق لدى المملكة بالروابط التي تجمع العراق حكومة وشعباً بقيادة وشعب المملكة، مشيراً إلى أهمية الدعم اللامحدود الذي يجده العراق من المملكة على كافة المستويات، مبيناً أن العرب والمسلمين ينظرون إلى المملكة وقيادتها الحكيمة بامتنان وتقدير كبيرين نظير الاسهامات الجليلة التي تقدمها خدمة للقضايا العربية والإسلامية.

وجرى خلال اللقاء استعراض عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين، في مختلف المجالات، ومناقشة سبل تعزيز التعاون البرلماني بين مجلس الشورى ومجلس النواب العراقي وتفعيل لجان الصداقة البرلمانية بينهما.