تعود قناة "MBC1" لعرض المسلسل البوليسي "اختطاف"، والذي يتحدث عن اختطاف طفلة واحتجازها في قبو في مزرعة لمدة عشرين عاماً، حيث يمارس الخاطف على المختطفة وسائل القوة والتعذيب النفسي والتجويع والتخويف والترهيب لكي تظل خاضعة له وخائفة منه. في هذا الوقت، لا تنفك العائلة عن البحث عن الابنة المختطفة، لكن من دون فائدة.

تقول إلهام علي: "لأنني ابنة مسرح لم أجد صعوبة في تأدية الشخصيات شكلاً ومضموناً، بالإضافة إلى شخصية طيف، وهي العقل الباطن للينا، وتمثّل شخصية متخيلة وقد كانت صعبة أيضاً باعتبار أن المخرج كان يصور الشخصيات الثلاث في وقت واحد، فما أن أنهي مشاهد خلود حتى أنتقل إلى شخصيتَي لينا وطيف، لكنني استطعت قبل التصوير أن أكتب ملاحظاتي وأن أحضّر نفسي قبل كل مشهد، ويبقى التحدي كبيراً والمسؤولية جسيمة". وتستطرد إلهام علي: "لا مجال للخطأ، فأحياناً أدخل لتصوير مشهدٍ ما، فتراني أقدمّ طبقة صوت معينة أنتبه في لحظة أنها لشخصية أخرى، أو أن حركة الجسد التي أقدمها تخص الشخصية الثانية التي ألعبها فأطلب الإعادة، وقد اتفقت مع المخرج البريطاني مارك إفرست على أن يوقفني ويعيد تصوير المشهد في حال لاحظ دخول شخصية على أخرى، فالأمر في غاية الصعوبة. وفيما تؤكد إلهام علي أن ما بعد "اختطاف" لن يكون كما قبله، وأن العمل يمثل "تحدياً في الدراما الخليجية والعربية، وأحببت خوض التجربة كي أصعّب المهمة على نفسي، وأعتقد أن الخيارات في المراحل المقبلة ستكون أكثر صعوبة".

يذكر أن مسلسل "اختطاف" يعرض على قناة "MBC1" من الأحد إلى الأربعاء في الساعة العاشرة مساءً، بعد أن تم عرضه على منصة شاهد في الشهرين الماضيين، وهو من بطولة إلهام علي، خالد صقر، فايز بن جريس، مرزوق الغامدي، أضوى فهد ومشاركة ليلى السلمان، عبد الإله السناني، وعبد العزيز السكيرين والقديرتين أسمهان توفيق، وفاطمة الحوسني، ومن كتابة أماني السليمي، وإخراج مارك إفرست.

خالد صقر والممثلة القديرة أسمهان توفيق