أعلن الاستاذ عبدالله بن سليمان الراجحي رئيس مجلس ادارة مصرف الراجحي ان المصرف حقق ارباحا في الربع الثالث من العام الحالي 2021م بلغت 3,794 ملايين ريال، مقارنة مع 2,658 مليون ريال للربع الثالث من العام الماضي، وبنسبة زيادة بلغت 43%. وبهذا يكون اجمالي ارباح المصرف للأشهر التسعة الأولى من العام الحالي 10,734 ملايين ريال، مقارنة مع 7,474 ملايين ريال للفترة نفسها من العام الماضي 2020، وبنسبة زيادة قدرها 44%.

هذا وقد ارتفع اجمالي دخل العمليات للأشهر التسعة الأولى بنسبة 26% مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق نتيجة ارتفاع صافي دخل التمويل والاستثمارات ورسوم الوساطة. وواصل المصرف تدعيم سياسته المالية المتحفظة وهو ما انعكس بشكل إيجابي على قوة المركز المالي للمصرف، حيث بلغت نسبة تغطية القروض الغير عاملة أكثر من 307%.

وأضاف الراجحي أن حقوق المساهمين ارتفعت بنسبة 16% لتصل الى 64 مليار ريال بنهاية الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، كما ارتفع اجمالي الموجودات ليصل إلى 583 مليار بنسبة زيادة بلغت 35% عن نفس الفترة من العام الماضي، في حين بلغ إجمالي الاصول التمويلية للمصرف 421 مليار ريال بنسبة زيادة بلغت 45% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضح رئيس مجلس الادارة أن أرصدة العملاء ارتفعت بنسبة 39% لتبلغ 478 مليار ريال كما في نهاية التسعة أشهر الأولى، كما بلغ معدل العائد على الموجودات وحقوق المساهمين 2.72% و23.6% على التوالي، وأصبح ربح السهم خلال الفترة 4.29 ريالات.

وقدم الاستاذ عبدالله الراجحي الشكر لعملاء المصرف الكرام لولائهم الدائم وثقتهم وتفاعلهم مع التطورات التي انجزها المصرف خصوصا في مجال المصرفية الرقمية وتقديم المنتجات التمويلية التي تلبي احتياجاتهم. كما قدم الشكر لموظفي المصرف على جهودهم في تحقيق هذه النتائج المتميزة.

ولفت الى ان الربع الثالث شهد تحقيق المصرف أربع جوائز من جوائز ملتقى سكني كأكبر عدد جوائز بين البنوك السعودية وهي جائزة أفضل بنك، وجائزة أفضل عرض تسويقي، وجائزة أفضل جهة تمويلية في المستشار العقاري، إضافة الى جائزة أفضل ممثل مبيعات في القطاع العقاري، وذلك تتويجا لتميزه كأكبر وأفضل ممول للمساكن والعقارات في المملكة الامر الذي يزيد مساهمة المصرف في تحقيق مستهدفات رؤية 2030 في مجال الإسكان.

واختتم الراجحي تصريحه بالإشارة الى مواصلة المصرف برامج المسؤولية الاجتماعية مع التركيز على المشاريع النوعية والمستدامة حيث شهد الربع الثالث اعلان المصرف مبادرة مجتمعية وطنية لإجراء 91 عملية زراعة كلى لمرضى الفشل الكلوي بكلفة 18 مليون ريال، وذلك للحالات المحولة من منصة شفاء التابعة لصندوق الوقف الصحي، وفقاً للمعاير الفنية المعتمدة من المركز السعودي لزراعة الأعضاء.