أعلنت مبادرة درب زبيدة عن البدء بالتسجيل في رحلة درب زبيدة 2022 في نسختها الثانية من خلال موقع المبادرة الإلكتروني aldroob.sa، مفسحة المجال لهواة رياضة المشي "الهايكنج"، وعشاق الآثار والطبيعة، وهواة وركوب الخيل والأبل والدراجات الهوائية والطيران الشراعي في الرحلة التي ستنطلق في شهر يناير من عام 2022م.

وأوضح المشرف العام على مبادرة درب زبيدة الدكتور عبدالعزيز العبيداء، أن التسجيل المبدئي يهدف لحصر الراغبين في المشاركة حسب المجالات التي تتبناها المبادرة، مشيراً إلى أن التسجيل سيعقبه فرز دقيق للمشاركين وفق اعتبارات عدة وضعها فريق المبادرة، ومؤكدا على أن النتائج التي تحققت في النسخة الأولى من المبادرة تجاوزت التوقعات.

وقدم رئيس فريق مبادرة درب زبيدة الدكتور عبدالعزيز العبيداء شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد أمير منطقة حائل، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز على الاهتمام والمتابعة والإشراف على كل تفاصيل المبادرة، ودعمها لتسهيل مهمة الفريق المنظم بما يخدم المشاركين في الرحلة، ويحقق أهدافها.

وقال العبيداء: مسافة رحلة درب زبيدة 2022 في النسخة الثانية 360 كلم، وتستهدف الجنسين، وحددت مدتها ب 12 يوماً، بمشاركة هواة المشي "الهايكنج" ومحبي التراث والطبيعة، وهواة ركوب الخيل والإبل والدراجات الهوائية، والطيران الشراعي، وستقام فعاليات مصاحبة في خمسة مواقع تقع على مسار الدرب.

وأضاف العبيداء: نسعى للتعريف بمعالمنا الأثرية، والمساهمة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030م التي ركزت على الجوانب الثقافية والأثرية والصحية، وتمكين المرأة، كما نسعى من خلال المبادرة للمشاركة والتعريف بمشروع "السعودية الخضراء" الذي أطلقه ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظه الله- من خلال زراعة أكثر من 2022 شجرة على مسار درب زبيدة قبل حلول عام 2022م.

وقال الدكتور العبيداء: اهتمام ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد أمير منطقة حائل، وإشراف ومتابعة سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بمبادرة درب زبيدة لها الأثر الكبير في استمرارها، فهما -حفظهما الله- يقفان مشجعان وداعمان بشكل مستمر لكل ما يخدم المنطقة وأبنائها.