كرّمت هيئة المسرح والفنون الأدائية مساء اليوم الفائزين في مسابقة "الكوميديا" وذلك في حفل أقيم على مسرح STC بالرياض، بحضور الرئيس التنفيذي لهيئة المسرح والفنون الأدائية الأستاذ سلطان البازعي، ونخبة من المسرحيين والفنانين والمهتمين.

وتم الإعلان في الحفل عن الفائزين الثلاثة الذين تمكنوا من اجتياز المرحلة النهائية من المسابقة بنجاح؛ وهم: الفائز بالمركز الأول أسامة بازيد من مدينة الرياض وحصل على جائزة بقيمة 35 ألف ريال، وجاءت أمل النابلسي من مدينة جدة في المركز الثاني ونالت جائزة بقيمة 20 ألف ريال، فيما فاز بالمركز الثالث وجائزته 15 ألف ريال محمد علي من مدينة الدمام.

وقدم سلطان البازعي في كلمة ألقاها أثناء الحفل الشكر للاتصالات السعودية لاستضافة هذه المناسبة وأردف: "وهذا يدل على حس المسؤولية الاجتماعية العالي لديها، وهي تعقد شراكة استراتيجية طويلة الأمد مع وزارة الثقافة ومع الهيئات الأخرى".

وعن مبادرة اكتشاف المواهب اللي تتبناها هيئة المسرح والفنون الأدائية، ومن بينها مسابقة الكوميديا "الستاند آب كوميدي" قال: "إن اختيارنا للستاند آب كوميدي له أسباب منها أن هذا الفن إضافة لأنه فن جميل إلا أنه صعب أيضاً، لذلك أعتقد أن الـ 250 مشاركاً الذين تقدموا للمسابقة يتمتعون بشجاعة فائقة في الوقوف أمام الجمهور، وهذه المسألة لا يمتلكها الكثيرون، فهي موهبة تتمثل في الشجاعة للوقوف أمام الجمهور وإقناعهم".

كما شكر البازعي لجنة التحكيم المكونة من : عبدالمجيد الكناني ولمى الفرد وماجد العمودي لجهودهم طيلة الثلاثة أشهر - مدة المسابقة- مشدداً على أن موضوع اختيار الفائزين مهمة صعبة لوجود مواهب عالية الأداء.

وتعد "مسابقة الكوميديا" واحدة من البرامج المتعددة التي قدمتها هيئة المسرح والفنون الأدائية لدعم المواهب الوطنية المتخصصة، تحت مبادرة اكتشاف المواهب ضمن المبادرات الاستراتيجية لهيئة المسرح والفنون الأدائية وبدعمٍ من وزارة الثقافة، وتسعى من خلالها الهيئة إلى تطوير صناعة الكوميديا والترفيه الحي في أنحاء المملكة كافة عبر توفير الفرصة للشباب والشابات لاستثمار مواهبهم الكوميدية بنُصْح من خبراء وأيقونات صناعة الكوميديا، وكذلك اللجنة المحكمة والتي قدمت خلال مراحل المسابقة تغذية معرفية مباشرة للمتسابقين، من خلال إرشادات وورش تدريب في الوقوف أمام الجمهور وصياغة الحبكة الكوميدية واختيار الألفاظ.

وانطلقت المسابقة في شهر أغسطس الماضي من خلال عدة مراحل أقيمت في عدد من مناطق المملكة، بداية من المنطقة الشمالية (الجوف، تبوك) ثم المنطقة الوسطى (حائل، عنيزة، الرياض)، ثم المنطقة الغربية (المدينة المنورة، الطائف، جدة) ثم المنطقة الشرقية (الهفوف، القطيف، الدمام) والمنطقة الجنوبية (جازان، خميس مشيط، أبها).

وكانت مرحلة تجارب الأداء قد انتهت باختيار متسابقين من كل منطقة من مناطق المملكة، ليصل 20 متسابقاً منهم إلى معسكر نصف النهائي والذي أقيم في جدة، واخيراً المرحلة النهائية في الرياض والتي انتهت بإعلان النتائج اليوم.