شهدَ اليوم الوطني السعودي الحادي والتسعين تنافسًا كبيرًا بين عدد من الوزارات والجهات الحكومية في إنتاج الأعمال المرئية القصيرة التي توثق مسيرة النماء في المملكة، وتنوعت تلك من ناحية الزوايا التي تتناولها، مسلطة الضوء على الأدوار التي تضطلع بها تلك الوزارات والجهات، وقد حصدت هذه الأعمال الإبداعية عشرات الملايين من المشاهدات، من داخل وخارج المملكة.

ونشرت تلك الجهات عشرات المقاطع القصيرة على حساباتها الرسمية في وسائل التواصل الاجتماعي، في تظاهرة رقمية كبيرة أشبه بالتنافس في إبراز إنجازات المملكة في أبلغ صورة.

فيديو وزارة الدفاع يحصد ملايين المشاهدات

وبثّت وزارة الدفاع، عملًا حمل عنوان "على العهد يا دارنا" وثَّقت فيه أقوالاً للملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله -، كان قد أكد فيها على سعي المملكة للسلام ونبذها للحروب ولكنها في نفس الوقت إذا نفد صبرها ستضرب وستكون الضربة قاضية، ثم ظهر عدد من الجنود والجنديات وهم يتلون القسم العسكري لحماية المملكة ومن خلفهم ظهرت سلسلة جبال طويق في دلالة على القوة والشموخ.

وعكس عمل وزارة الدفاع، بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ91 مشاعر فخر واعتزاز منسوبي القوات المسلحة بالإنجازات الوطنية، والتأكيد على جاهزية القوات للقيام بواجبها للدفاع عن الوطن والمواطن ومكتسبات هذه البلاد.

وحقق الفيديو الذي أنتجته الإدارة العامة للتواصل الاستراتيجي في الوزارة أكثر من 8.5 ملايين مشاهدة على منصات التواصل الاجتماعي، وحظي العمل برواج وإشادة كبيرتين وردود فعل إيجابية واسعة، ووصلت أرقام التفاعل مع العمل أكثر من 32 ألفًا، ما بين إعادة تغريد وردود وإعجابات.

وبرز كذلك عمل وزارة الحرس الوطني، وهو عبارة عن فيلم قصير حمل عنوان "سهم معزي"، سردت فيه قصة مستوحاة من أحداث حقيقية دارت رحاها في الحدود الجنوبية للمملكة، عن ثلاثة من رجال الحرس الوطني وهم يتمركزون في موقعهم ضمن عمليات القوات المشتركة واستشهد أحدهم أثناء أدائه الواجب، فيقرر زملاؤه الانتقام له عبر تحييد أكبر عدد ممكن من الأعداء في الجبهة.

أمن وأمان واستقرار

"سلامٌ دار الآمنين"، هكذا ابتدرت وزارة الداخلية الفيديو الذي بثته بمناسبة اليوم الوطني الـ91، والذي عكس مدى ما تتمتع به كافة مناطق المملكة من أمن وأمان واستقرار، بفضل جهود رجال القوات الأمنية، بمختلف قطاعاتهم ووحداتهم، وحظي الفيديو بملايين المشاهدات.

وظهر من بين الأعمال عمل غنائي لرئاسة أمن الدولة حمل اسم "حنا لها" كما برزت أعمال لكل من قوات أمن المنشآت والقوات الخاصة للأمن البيئي وأبشر والجوازات والأمن العام.

أكثر من 150 مليون مشاهدة

وأبرز الحساب الرسمي لليوم الوطني على تويتر نحو أكثر من 115 فيديوهاً خلال الفترة من 19 سبتمبر إلى وقت إعداد هذا التقرير، حيث جاء إنتاج معظم هذه الفيديوهات من قبل وزارات وهيئات وجهات حكومية استهدفت توثيق تواريخها وتاريخ المملكة والتحولات الإيجابية الكبيرة التي شهدتها على مدى 91 عاماً من التنمية والتطوير والبناء والاستقرار، وقد تجاوزت أعداد المشاهدات للفيديوهات التي أنتجتها الجهات الحكومية مجتمعة نحو أكثر من 150 مليون مشاهدة على مختلف المنصات الاجتماعية.