شارك منتج شرق أوسطي رأيًا بشأن اتجاهات سوق البولي بروبيلين في جنوب شرق آسيا. كما هو معلوم، فإن الأنشطة التجارية في سوق البولي بروبيلين بجنوب شرق آسيا هادئة نوعًا ما حيث ينتظر المشترون قائمة الأسعار الجديدة لشحن أكتوبر. بالإضافة إلى ذلك، لم تظهر معنويات السوق في جنوب شرق آسيا تحسنًا حتى الآن على الرغم من بدء الأنشطة الاقتصادية في الظهور خلال إجراءات الإغلاق المريحة. في ماليزيا، أشارت محادثات السوق إلى أن بعض المحولين في البلاد يواجهون صعوبات في تعديل معدلات إنتاجهم عند مستوى أعلى بسبب نقص العمال. في تايلاند، لم يتحسن الطلب على البولي بروبيلين في السوق أيضًا وسط القيود المريحة المرتبطة بالوباء. 

بينما في فيتنام، قد يظل التحسن في الطلب على البولي بروبيلين بعيدًا عن الأنظار حتى نهاية هذا الشهر حيث لا تزال المراق الرئيسة تحت الإغلاق على مستوى البلاد. وفي إندونيسيا، أشار المنتج إلى أن الزخم المناسب الآن لبيع شحنات البولي بروبيلين إلى السوق كمرفق إعفاء سنوي من الرسوم، على الرغم من الطلب الإجمالي في البلد لا يزال بطيئا. ومع ذلك، يعتقد المنتج شخصيًا أن الطلب على شحنات الشرق الأوسط في إندونيسيا سيستمر حتى أكتوبر.

من حيث التسعير، يرى المنتج أنه لا يوجد مجال لأسعار البولي بروبيلين للتحرك شمالًا، على الرغم من ارتفاع الأسعار في سوق الصين بشكل كبير. علاوة على ذلك، تم إخبار "سيسمنت" أن المنتج الفيتنامي قد أوقف العروض وفي انتظار الزخم المناسب للإعلان عن عروض جديدة. وأوضح المنتج كذلك، أن الشركة لا تزال حذرة بشأن العروض الجديدة من منتج كوري جنوبي. كما هو معتاد، حيث تقف العروض عند مستوى أدنى، مما يضع بالتأكيد ضغطًا إضافيًا. 

بالنسبة لشحنة أكتوبر، ذكر المنتج، أن المنتج السعودي الرائد للبولي أوليفينات هو الوحيد الذي سيحاول نشر تعديل تصاعدي على عروض البولي بروبيلين، لكن المنتج قد لا يزال يقبل عروض المشترين بسبب بطء الطلب في سوق جنوب شرق آسيا. على صعيد الإمدادات، لم يتم الإبلاغ عن اضطرابات كبيرة.

إلى ذلك، انخفضت عروض البولي بروبيلين للهمو رافيا من كوريا الجنوبية إلى فيتنام بمقدار 20 دولارًا للطن في المقارنة نصف الشهرية. وارتفعت عروض الرافيا، والحقن من البولي بروبيلين الفيتنامية المحلية في إندونيسيا بين 200.000 إلى 300.000 روبية إندونيسية للطن (14-21 دولارًا / طن) مقارنة بمستوى الأسبوع الماضي.

ستبدأ شركة ميتال للطاقة الهندية العمل في مصنع البولي بروبيلين الجديد في بهاتيندا، مقاطعة البنجاب بطاقة إضافية تبلغ 500.000 طن سنوياً في ديسمبر 2021. وارتفعت عروض الكوبوليمر العشوائي المحلية في إندونيسيا بمقدار 1.400.000 روبية إندونيسية للطن (98 دولارًا للطن) مقارنة بمستوى الشهر الماضي.

وقام منتج فيتنامي بزيادة عروض الهومو رافيا إلى إندونيسيا بمقدار 30 دولارًا للطن في الفترة الأسبوعية. وتراجعت صادرات الولايات المتحدة من البولي بروبيلين إلى ماليزيا (تُستخدم موانئ ماليزيا على نطاق واسع كمستودع جمركي للشحن العابر إلى آسيا) في الربع الثاني من عام 2021 بأكثر من 5000 طن مقارنة بالربع الثاني من عام 2020.

كان الطلب الصحي على البولي بروبيلين حجر الزاوية لارتفاع الأسعار وثباتها، فيما واصلت الشحنات الشرق أوسطية انتعاشها لسبتمبر وظلت متاحة بسعر 1.380-1.400 دولار للطن تخليص الهند. الجدير بالذكر أن المملكة تتزعم إنتاج البولي بروبيلين في الشرق الأوسط بالمرتبط الأولى والثالثة عالمياً بقيادة شركة "سابك" بطاقات إنتاجية تقدر بأكثر من 8 ملايين طن متري سنوياً عبر مجمعات صناعية ضخمة في المدن الصناعية الجبيل وينبع ورابغ معززة موقفها التنافسي إقليمياً وعالمياً.