تحتفل .Snap Inc باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية بإطلاق فعالية تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة. وسيتمكن مستخدمو Snapchat الشهريون في جميع أنحاء المملكة والبالغ عددهم 19.5 مليوناً، بالإضافة إلى جمهورها السعودي العالمي، من المشاركة في الاحتفالات بشكل لم يسبق له مثيل من خلال تقنية الواقع المعزز. في المملكة العربية السعودية ، يتفاعل ما يقرب من 90 بالمائة من مستخدمي Snapchat مع عدسات الواقع المعزز أكثر من 30 مرة يومياً.

وابتداءً من 22 سبتمبر، ستظهر خريطة المملكة العربية السعودية على Snap Map باللون الأخضر اللامع الذي يتميّز به العلم السعودي والذي يمّل الفكرة الأساسية لاحتفالات اليوم الوطني لهذا العام والتي تقام تحت شعار "هي لنا دار". وبهذا، تبرز خريطة المملكة بصورة متميزة عن بقية بلدان العالم طول اليوم الوطني، وتعد هذه أول مناسبة تقوم فيها Snap بتغيير لون إحدى مناطق الشرق الأوسط على Snap Map.

وتزخر المملكة العربية السعودية بالعديد من المعالم الطبيعية والثقافية الشهيرة ، وسيتسنى لمستخدمي Snapchat إمكانية استكشافها عبر تجارب الواقع المعزز على Snap Map طوال اليوم الوطني للمملكة. وستظهر على الخريطة 6 من أبرز معالم المملكة الثقافية طوال اليوم على Snap Map، بما فيها محافظة العلا وقلعة تبوك وبرج مياه الخبر ومحافظة رجال ألمع وقصر المصمك وبيت نصيف.

وتحتوي هذه المعالم على عدسة جديدة للوجه يستطيع المستخدمون في المملكة من خلالها الظهور على "شرفة" افتراضية ليجدوا خلفهم واحداً من هذه المعالم الوطنية. وستحفل تجارب الواقع المعزز بالأجواء الاحتفالية الغنية بالألعاب النارية والنشيد الوطني السعودي، مما يتيح لمستخدمي التطبيق تصوير أنفسهم في قلب الحدث، أو قلب الكاميرا لمشاهدة النصب التذكاري أمامهم بصرف النظر عن مكان وجودهم.

ومن المقرر أيضاً الكشف عن مجموعة جديدة من رسومات Actionmojis الاحتفالية والحصرية لمستخدمي Snapchat في المملكة لفترة محدودة خلال اليوم الوطني، مما يمكنهم من مشاركة احتفالاتهم بطريقة أسهل بهذه المناسبة.

وفي هذا السياق، قال عبد الله الحمادي، مدير الأعمال الإقليمي لشركة Snap Inc.: "يعد مجتمع Snapchat في المملكة العربية السعودية واحداً من أكثر المجتمعات نشاطاً وتفاعلاً على منصتنا على مستوى العالم. ومن هذا المنطلق، حرصنا على تزويدهم بالمزيد من التجارب الغامرة بمناسبة اليوم الوطني للمملكة تعبيراً عن عميق امتناننا لمساهمتهم المتميزة في بيئة Snapchat، ولنحتفي سوياً بالإرث العريق الذي تتمتع به المملكة على صعيد السرد القصصي البصري".

ومن خلال أدوات الواقع المعزز المخصصة، سيتمكن مستخدمو Snapchat السعوديون من الاحتفال باليوم الوطني والتعبير عن حبهم وتقديرهم لبلدهم بطريقة مميّزة وتفاعلية.

لمشاهدة الشكل الجديد لخريطة Snap Map والتفاعل مع المعالم الثقافية:

افتح تطبيق Snapchat واسحب الشاشة لليمين مرتين لرؤية خريطة السعودية باللون الأخضر احتفالاً بمناسبة اليوم الوطني. وعلى خريطة Snap Map، ستجد المعالم الثقافية التي تم تمييزها بواسطة محدِّد الخريطة.

انقر على أي معلم من هذه المعالم للحصول على معلومات عنه، ثم انقر مرة أخرى ليتم نقلك إلى تجربة الواقع المعزز التي تضعك في هذا المكان عندما تكون الكاميرا في وضعية عرض الوجه.

اقلب الكاميرا نحو وضعية "عرض العالم" لرؤية المعلم وهو يتسع من حولك.

للحصول على عدسة الوجه الجديدة (Face Lens) يرجى مسح رموز Snapcode: