في إطار التعاون المشترك بين "الهيئة العامة للترفيه" و"أكاديمية MBC"، ختمت فعاليات محطة القصيم، وهي المحطة قبل الأخيرة ضمن مبادرة "رحلة إبداعية حول المملكة" الهادفة لاستقطاب وإلهام أبرز المواهب السعودية في قطاعَي الإعلام والترفيه. أقيمت الفعاليات في موفي سينما النخيل بلازا، في ضوء التعاون القائم مع "موفي سينما". شهدت الفعاليات التي امتدت من "13 حتى 15" سبتمبر إقبالاً كبيراً من المتقدمين والمتقدمات للمشاركة في تجارب الأداء ضمن مختلف اختصاصات قطاعَي الإعلام والترفيه، حيث بلغت أعداد من تقدموا لاختبارات تجارب الأداء أمام لجنة التحكيم أكثر من 85 موهبة في مختلف الاختصاصات، فاز منهم 16 موهبة.

وتخلل الفعاليات في اليوم الأول إطلاق عددٍ من الندوات وورش العمل والجلسات الحوارية والمُداخلات المُلهِمة التي شهدت بمجملها حضوراً لافتاً من قبل الجمهور والمدعوّين إضافةً إلى المحاضرين والمتخصصين الذي قاموا بإدارة تلك الندوات والورش. كما قدم نجم الخدع البصرية صالح العبيدي ندوة خاصة تخللها العديد من استعراض ألعاب الخفة والخداع البصري التي أذهلت الحاضرين.

من جانب آخر، شهدت الفعاليات حضوراً لوجوه من الوسط الإعلامي والفني والإبداعي، بالإضافة إلى حكّام تجارب الأداء، والخبراء والاختصاصيين الذي أداروا الجلسات الحوارية وورش العمل، وأبرزهم: الفنان القدير عبدالله المزيني، والزميلة سهى الوعل، ورئيس الاتحاد الأميركي للخداع البصري صالح العبدي، والممثلة البحرينية أميرة محمد، والمنتج والمخرج والممثل عبد الرحمن الجندل، بالإضافة إلى عبد العزيز الزامل مدير إدارة تطوير المواهب في الهيئة العامة للترفيه، وفهد الاسطاء - سيناريست وناقد سينمائي، والممثل فايز بن جريس، والمطرب فارس المدني.

وكانت أسماء الفائزين والفائزات بتجارب الأداء في القصيم كالتالي: ففي التقديم الإذاعي، رجال سعيد القلادي، الغناء رجال وافي المطيري، عزف العود رجال عبد الله المطيري، كتابة السيناريو نساء عفاف الريس، الشعر رجال حسن الحارثي، إخراج سينمائي رجال يزيد الحنطي، الخداع البصري رجال ماجد العنزي، المكياج السينمائي نساء العنود السالم، التمثيل أطفال أحمد الغامدي، وناريز الرعوجي، الرسم للنساء ضي الحربي، تمثيل سينمائي رجال فيصل الحربي، تمثيل مسرحي رجال فايز سفر حكواتي وعبد الله الهوساوي كما فاز في البرودكاست عبد المجيد العتيبي، وفريق الكوابيس للموهوب محمد الحربي.

يذكر أن ختام "رحلة إبداعية حول المملكة" ستقام في العاصمة الرياض، إلى جانب حفل ضخم يضم العديد من الفعاليات الترفيهية البارزة.