قدّمَ مركز اللقاحات بالمستشفى الجامعي بجامعة نجران دورًا أساسيًا في زيادة عدد المحصنين في المنطقة، حيث توسع في زيادة طاقته لاستيعاب جميع المتقدمين لتلقي الجرعات بناءً على توجيهات رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم الخضيري بتقديم الرعاية الصحية الكاملة لهم وتوثيق بياناتهم؛ بما يضمن للمستفيدين من الطلاب والطالبات العودة الحضورية الآمنة على مقاعد الدراسة.

وتمكن مركز اللقاحات بالمستشفى الجامعي من تقديم نحو 10 آلاف جرعة خلال الفترة الماضية، حيث قدم خلال الأسبوعين الماضيين أكثر من 4 آلاف جرعة وبمعدل 650 جرعة يومية شملت طلاب الجامعة ومنسوبيها وطلاب التعليم العام وكذلك المواطنين والمقيمين بالمنطقة.

واستشعارًا من الجامعة بدورها تجاه طلابها وطالباتها حرصت الجامعة على تخصيص مسارات لطلاب الكليات إضافة إلى تقديم خدمة تلقي الجرعة دون حجز موعد مسبق؛ ليتسنى لجميع الطلبة الحصول على الجرعات قبل انتهاء الفترة المحددة لهم من قبل وزارة التعليم واحتساب الغياب، كما أن الجامعة كثفت عمل المركز خلال أيام عطلة الأسبوع في فترات سابقة؛ وذلك لمضاعفة استيعاب المستفيدين وتوسيع غرف إعطاء اللقاح مما أسهم في رفع نسبة عدد الجرعات التي قدمها المركز.

ومع الإحصائيات العالية من عدد المستفيدين إلا أن المركز تمكن من تطبيق الإجراءات الاحترازية بمهنية عالية، حيث كثف المركز نقاط الفرز أمام المدخل وتطبيق التباعد داخل الممرات وأماكن الانتظار، إضافة إلى مرونة التعامل مع المستفيدين وتقديم الرعاية الصحية لمن تتطلب حالته ذلك بعد تلقي الجرعة.

وأكد رئيس الجامعة أ.د. عبدالرحمن بن إبراهيم الخضيري بأن الجامعة جهزت المركز بالأجهزة الطبية التي تتوافق مع متطلبات اللقاح وكذلك كادر طبي لديه كفاءة عالية أسهم بمهنيته في تقديم أعداد كبيرة من الجرعات اليومية، مشيرًا إلى الدعم الكبير الذي قدمته وزارة الصحة ممثلة في فرعها بمنطقة نجران ودعم المركز بالجرعات ودورها في استيعاب جميع المتقدمين.

وأضاف د. الخضيري بأن الجامعة وسعت نطاق مراكز اللقاحات حيث وضعت نقطة لتقديم الجرعات عند بوابة المدينة الجامعية قدمت خلالها جرعات يومية بشكل كبير، وكذلك مركز اللقاحات بعيادات أعضاء هيئة التدريس ومركز اللقاحات بكلية العلوم والآداب بشرورة لضمان تلقي الطلاب والطالبات للجرعات وتخفيف المعوقات المرتبطة ببعد المسافة.

من جهته، أوضح مدير المستشفى الجامعي د. عوض السرحاني بمتابعة رئيس الجامعة المستمرة لأداور المركز وما يقدمه من جرعات يومية ورعاية صحية للمستفيدين، منوهًا بجودة الخدمات الصحية المقدمة.

وأكد د. السرحاني على تفاعل مراكز اللقاحات بالجامعة لتلقي كل البلاغات والتي تعكس المتابعة الدائمة والتواصل المستمر مع متلقي اللقاح سعيًا في تطوير مستوى الخدمة المقدمة.