أصدر ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قراراً بتشكيل مجلس إدارة جديد لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي برئاسة عبدالله محمد المزروعي ورجل الأعمال الهندي البارز يوسف علي أم أي نائباً للرئيس.

وتعد غرفة تجارة وصناعة أبوظبي المظلة الحكومية لمجموعة من جميع الأعمال التي تم تأسيسها في أبوظبي، وجسراً فعالاً بين القطاع الحكومي وقطاع الأعمال، وهي واحدة من أغنى منصات الأعمال وأكثرها نفوذاً في المنطقة لكل الأعمال المرخصة من قبل غرفة تجارة أبوظبي.

ويعد يوسف علي الهندي الوحيد بين 29 عضواً في مجلس الإدارة تم تعيينهم من قبل أصحاب التجارة والرؤساء التنفيذيين الإمارتيين.

وعلق يوسف علي أم أي بعد تعيينه نائباً لرئيس مجلس إدارة غرفة صناعة وتجارة أبوظبي بقوله: «أنا بحق ممتن وفخور بهذه اللحظة في حياتي. خالص امتناني للقيادة الحكيمة لهذا البلد العظيم. وسأبذل قصارى جهدي للعمل وفق هذه المسؤولية الكبيرة الموكلة إلي. وسينصب تركيزي الأساسي على نمو اقتصاد أبوظبي ومجتمع الأعمال، خصوصاً في هذه الأوقات الصعبة».

وأخيراً، كرّم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، يوسف علي بجائزة أبوظبي 2021 (أعلى وسام مدني) نظير مساهماته التي امتدت لأكثر من 5 عقود في مجال التنمية والعمل الخيري.