نوّه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية رئيس اللجنة الإشرافية العليا لبرنامج التوطين الموجَّه بالمنطقة، بالأعمال الميدانية المتميزة لأعضاء اللجان التفتيشية، والتي أسهمت في مواجهة ظاهرة التستر التجاري، وتحقيق معدلات عالية من توطين الوظائف في المنطقة.

وأكد سموه أن الجهود الميدانية في جميع محافظات ومدن المنطقة خلال الفترة الماضية، ساهمت في حصول المنطقة على المركز الأول في الربع الأول من العام 2021، كأقل معدل نسبة بطالة للسعوديين بين مناطق المملكة، بواقع 8,4% وفق إعلان وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

وكرّم سموه أعضاء لجان التفتيش والمتابعة الميدانية لبرنامج التوطين أمس، مبيناً أن برنامج التوطين يأتي ضمن الاستراتيجيات والأولويات الوطنية التي أكدتها القيادة الرشيدة، لتمكين أبناء وبنات الوطن من فرص العمل، ولتنظيم وتحسين سوق وبيئة العمل.

ودعى أمير الحدود الشمالية أعضاء اللجنة الميدانية للبرنامج، إلى تكثيف الجولات التفتيشية لجميع المهن الموطنة في المنطقة، ومواصلة الجهود لخدمة أبناء المنطقة ومتابعة الأنشطة المستهدفة من التوطين، إلى جانب الرفع بتقارير دورية للوقوف على ما تم إنجازه على أرض الواقع.