هنأ صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، جامعتي الملك عبدالعزيز وأم القرى بتميزهما عربياً ودولياً على مستوى مؤسسات التعليم العالي، بعد جوائز حصلتا عليها مؤخراً.

وأكد سموه خلال استقباله أمس، رئيس جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، ورئيس جامعة أم القرى الدكتور معدي القحطاني بمناسبة حصول الجامعتين على جوائز عالمية، أن الإنجاز العلمى للجامعتين يُضاف إلى إنجازات الوطن في هذا العهد الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهد الأمين.

يأتي هذا بعد حصول جامعة المؤسس على المركز الأول عربيا، كأفضل مؤسسة للتعليم العالي بحسب تصنيف التايمز للتعليم العالي السنوي للجامعات، كما حصلت جامعة أم القرى على جائزة بلاك بورد للتميز الدولية للعام 2021م، عن فئة التدريب والتطوير المهني للتدريب والتطوير المهني على مستوى العالم.

وقد حافظت جامعة الملك عبدالعزيز على مركزها الأول عربياً في تصنيف "مؤسسة التايمز" للتعليم العالي السنوي للجامعات لأربعة أعوام متتالية، إضافة إلى تصدرها على مستوى الجامعات العربية ودخولها ضمن قائمة أفضل 150 جامعة على مستوى العالم بحسب تصنيف شانغهاي الدولي ARWU لجامعات العالم، فيما حصلت جامعة أم القرى على جائزة بلاك بورد للتميز الدولية نظير نجاحاتها المتحققة في عمليات التعليم والتدريب الإلكتروني والتحول الرقمي. من جهة أخرى، ترأس سموه اجتماع لجنة الحج المركزية الذي تخلله استعراض لأعمال الجهات خلال حج هذا العام 1442هـ، واطّلع على أعمال الجهات والتحديات التي واجهتها، كما تم مناقشة آليات تلافيها في موسم حج العام المقبل.

أمير مكة خلال ترؤسه اجتماع لجنة الحج المركزية
استقبال سموه لرئيس جامعة الملك عبدالعزيز