أكد رئيس المجلس البلدي في محافظة القطيف م. شفيق آل سيف، أثناء جلسة انعقاد المجلس، صباح الأحد، أن مبادرة مطالبة المجلس بتعدد الأدوار في مباني المحافظة أحيل إلى هيئة تطوير المنطقة الشرقية ضمن مشروعات دراسة التطوير الشامل لمحافظة القطيف وأنه جاري التنسيق لعقد اجتماع مع الهيئة للمساهمة في تحقيق المبادرة، كما ناقش المجتمعون المستجدات الأخيرة حول تنفيذ مبادرات الخطة التشغيلية للمجلس البلدي للعام الحالي.

وفيما يخص مبادرة منح تصاريح البناء، أشار رئيس المجلس إلى أن المجلس قام مؤخراً بمخاطبة البلدية للوقوف على آخر مستجدات منح تصاريح البناء للمواطنين لأراضي ضاحية الملك والخزامى غرب المحافظة، وذلك بعد نحو خمسة أشهر من لقاء جمع رئيس القطاع الشرقي للشركة السعودية م. فؤاد العبدالقادر، مع رئيس المجلس والعضو الراحل م. عباس الشماسي، ومدير إدارة هندسة التوزيع بالشركة م. صادق الحجي، لبحث موضوع إيصال الخدمات الكهربائية لمخطط ضاحية الملك فهد بالقطيف، إذ أكد م. العبد القادر للمجلس البلدي أن الشركة السعودية للكهرباء اعتمدت الميزانيات اللازمة لذلك، ويتبقى اعتماد مواقع محطات التوزيع الفرعية من قبل أمانة المنطقة الشرقية وتزويد الشركة بمراحل تطوير أجزاء المخطط والخطة الزمنية لتسوية الشوارع من قبل بلدية محافظة القطيف.

أما فيما يخص مبادرة معالجة وضع الأسواق الجائلة بالمحافظة، أوضح عضو المجلس م. عباس الزراير من خلال متابعته المستمرة للمبادرة أنه تم تشكيل لجنة من قبل البلدية لدراسة ومعالجة وضع هذه الأسواق بما يتناسب مع الاشتراطات الصحية ومعالجة إرباك الحركة المرورية التي تسببها هذه الأسواق.

وتناول المجتمعون مبادرة تخصيص أرض لسوق المواشي بالمحافظة، وأوضح نائب الرئيس فهد المليحي أنه جاري العمل على تهيئة الموقع المؤقت لسوق المواشي بالمحافظة سعياً لتجهيز الموقع بالإمكانات والجهود الذاتية المتوفرة في أقرب فرصة ممكنة.

وفيما يتعلق بمبادرة تخصيص قطعة للتشاليح بمحافظة القطيف، أشار عضو المجلس م. محمد آل ناصر إلى وجود مخطط معتمد منذ عام 1416هـ مخصص لساحات تخزين وبيع خردة، وحث البلدية على العمل جاهداً لإكمال الإجراءات اللازمة للاستفادة منها عاجلاً لما له من خدمة للمواطنين والمحافظة.

وفي الموضوع الثاني اعتمد رئيس المجلس تشكيل فريق عمل لإعداد كتاب يوثق عمل المجلس خلال دورته الثالثة (الحالية).

يشار إلى أن الجلسة تخللتها مشاعر الحزن على فقد عضو المجلس الراحل م. عباس الشماسي، كما تلقى رئيس وأعضاء المجلس التعزية من م. فهد الجبير أمين المنطقة الشرقية، وم. محمد الحسيني رئيس بلدية محافظة القطيف، فيما أثنى أعضاء المجلس على دور العضو الفاعل الراحل م. عباس الشماسي الذي توفي إثر نوبة قلبية مفاجئة.