يخوض المنتخب السعودي اليوم (الخميس) مباراته الثانية ضمن بطولة كأس العرب لمنتخبات الشباب تحت 20 عاماً، التي تقام في العاصمة المصرية القاهرة، وينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم، وتستمر حتى السادس من شهر يوليو المقبل، عندما يواجه نظيره المنتخب اليمني، وتقام المباراة على استاد المقاولون العرب الساعة 8:00 مساءً، ضمن لقاءات الجولة الثانيه للمجموعة الرابعة.

ويدخل "الأخضر" هذا اللقاء وفي جعبته ثلاث نقاط متصدراً المجموعة، بعد الفوز في اللقاء الأول على منتخب أوزبكستان 2-صفر.

ويبحث مدرب المنتخب السعودي الوطني صالح المحمدي من خلال هذا اللقاء عن الفوز وخطف الثلاث نقاط من أجل الابتعاد بالصدارة باكراً. ويدرك المحمدي قوة المنتخب اليمني الذي يسعى لتعويض الخسارة في اللقاء الماضي أمام تونس، وركز الجهاز الفني في تدريبات اليومين الماضيين على معالجة الأخطاء ورفع معنويات وجاهزية اللاعبين.

ومن المنتظر أن يدخل المحمدي اللقاء بالقائمة نفسها التي شاركت في اللقاء السابق أمام أوزبكستان وهم أسامة المرمش في حراسة المرمى، وسليمان هزازي ومحمد الدوسري ومحمد سليمان وعبدالعزيز الفرج وعبدالملك العييري وصهيب الزيد وماجد دوران ومصعب الجوير وعبدالعزيز العليوة وعبدالله رديف.

وفي المقابل، يسعى منتخب اليمن إلى تحقيق أول ثلاث نقاط من أجل المنافسة على الصدارة والاقتراب من الدور المقبل للبطولة، ولا يملك أي نقطة ويحتل المركز الأخير، ومن المتوقع أن يرمي المدرب محمد النفيعي بجميع أوراقه الرابحة من البداية لخطف هدف في وقت مبكر.

وفي اللقاء الثاني من المجموعة ذاتها يواجه منتخب أوزبكستان نظيره تونس الساعة 5:00 مساءً، على استاد المقاولون العرب، منتخب أوزبكستان يحتل المركز الثالث بدون أي رصيد من النقاط، ويسعى اليوم للفوز من أجل تجديد الأمل وقطع شوط كبير نحو الوصول للدور المقبل.

وفي المقابل، منتخب تونس يحتل المركز الثاني وفي جعبته ثلاث نقاط بعد الفوز في اللقاء الماضي على اليمن 2-صفر، والفوز يعزز المنافسة على الصدارة وعلى بطاقة العبور للدور المقبل.

وفي المجموعة الثالثة، يلتقي منتخب جزر القمر مع منتخب السنغال الساعة 5:00 مساءً ومنتخب لبنان أمام منتخب العراق الساعة 8:00 مساءً.

ويتصدر منتخب السنغال المجموعة الثالثة بثلاث نقاط، بفارق الأهداف عن منتخب جزر القمر صاحب المركز الثاني، يليهما منتخبا العراق ولبنان بدون رصيد.

الجولة الأولى شهدت فوز المنتخب السنغالي على منتخب لبنان 5-1، ومنتخب جزر القمر على منتخب العراق بنتيجة 4-3.

-‏ السلمي يطمئن

ومن جانب آخر اطمأن الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم الدكتور رجاءالله السلمي برفقة رئيس الاتحاد المصري  أحمد مجاهد ومدير البطولة غانم أحمد على الحالة الصحية للاعب منتخب مصر صلاح باشا، وذلك خلال زيارتهم له في المستشفى.