أعلنت شركة مركز إيداع الأوراق المالية «إيداع»، اليوم حصولها على موافقة هيئة السوق المالية على تشريع تعليمات مراكز الإيداع الدولية (ICSDs). وتهدف «إيداع» من خلال هذه التعليمات إلى توفير بيئة تنظيمية مناسبة لمراكز الإيداع الدولية للربط مع «إيداع» بما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية، ومما يساعد على زيادة كفاءة وجاذبية السوق المالية السعودية للمستثمرين الأجانب وزيادة الطلب على أدوات الدين وصناديق المؤشرات المتداولة والمدرجة في تداول السعودية.

ويأتي ذلك في إطار جهود التطوير المستمرة التي تبذلها «إيداع» لبناء وتوثيق الروابط بين المصدرين والمستثمرين، وتلبية احتياجات السوق عبر تقديم خدمات آمنة وملائمة وفعالة.

وفي هذه المناسبة، قال رائد الحميد؛ المدير التنفيذي لشركة إيداع: "نحن نسعى باستمرار لاتباع أفضل الممارسات العالمية وزيادة كفاءة خدمات مركز إيداع الأوراق المالية «إيداع» وتعزيز البنية التحتية الحالية للسوق المالية السعودية، بما يعود بالنفع على جميع المستثمرين المحليين والدوليين، حيث توفر تعليمات مراكز الإيداع الدولية قنوات جديدة تسهل للمستثمرين الأجانب الدخول إلى تداول السعودية وخاصة أدوات الدين وصناديق المؤشرات، وكما نتوقع أن يساهم ذلك في زيادة حجم التداول والسيولة في السوق. ويجدر الذكر بأنه جاري العمل مع بعض مراكز الإيداع الدولية لاستكمال عملية الربط خلال العام الجاري والذي سيعلن عنه في حينه، ونحن فخورون بالدور الذي تؤديه «إيداع» في دعم التطور المستمر للسوق المالية السعودية، بما يتماشى مع أهداف لجنة تطوير سوق الصكوك وأدوات الدين وبرنامج تطوير القطاع المالي وهو من البرامج الرائدة لرؤية المملكة 2030".