رغم ردود الفعل المتباينة حول مسلسل «ممنوع التجول» والذي يعرض في الفترة الذهبية بشهر رمضان المبارك، على «MBC1» في رمضان، إلا أن المسلسل يأخذ جانبا في ارتفاع عداد المشاهدة، حيث يسّلط الضوء على كيفية تعايُش الناس مع الظروف الاستثنائية التي فرضها وباء كورونا على العالم من تباعدٍ اجتماعي وإقفال للمطارات والتعليم عن بعد وغير ذلك، في توصيفٍ درامي لمعاناة الناس خلال السنة الفائتة والحالية، وما حدث ويحدث في العالم بشكلٍ عام».

يقول فايز المالكي: إن النجاح محسوم في «ممنوع التجول» على حدّ وصفه، «فجميع عوامل النجاح قائمة فيه من إنتاج وإخراج وروح حلوة ومحتوى درامي وكوميدي مميز، والأهم أنه يحمل اسم النجم ناصر القصبي». يكشف المالكي عن كيفية انضمامه إلى أبطال العمل، فيقول «اتصلتُ بالكاتب خلف الحربي وطلبتُ المشاركة، فرحّب بالأمر لكنني اعتقدت أن ما قاله قد يكون من باب المجاملة ليس إلاّ، حتى فوجئت باتصال من ناصر القصبي وآخر من المخرج أوس الشرقي للانضمام إليهما في العمل، وأنا من جمهور ناصر القصبي، فهو نجم عربي بامتياز». وحول الشخصيات التي يقدمها في «ممنوع التجول»، يقول المالكي: «أشارك من خلال مجموعة من الشخصيات بموضوعات مختلفة يجمعها رابط واحد يتلخص في أسباب وحيثيات منع التجول ضمن مواقف كوميدية طريفة»، معتبراً «أنها فرصة لي لعودة التعاون مع «مجموعة MBC».

يذكر أن مسلسل «ممنوع التجول» من بطولة ناصر القصبي، راشد الشمراني، حبيب الحبيب، فايز المالكي، إلهام علي، أسيل عمران، عبدالمجيد الرهيدي، علي الحميدي، خالد الفراج، هبة الحسين، فاطمة الحوسني، ماجد مطرب فواز وآخرين.

وكتابة ورشة من الكتاب العرب، إضافة إلى المخرجين السعوديين هناء العمير، وعبدالعزيز الشلاحي، وموسى الثنيان، إلى جانب المخرج العراقي أوس الشرقي.

فايز المالكي