بعد نجاحات متواصلة في مسلسل «كسرة ظهر»، عاد الفنان الكبير عبدالله السدحان لدولة الكويت، للبدء في تصوير مسلسل «شليوي ناش»، والذي تدور أحداثه حول العلاقات الاجتماعية في فترة السبعينات، بتغليف الكوميديا ذات الموقف في جميع أحداثه، وسيشارك عبدالله السدحان مجموعة من نجوم الكويت والخليج العربي يتقدمهم محمد العجيمي وآخرون.

هذا وقد انتهى السدحان أواخر العام المنصرم 2020 من تصوير مسلسل «الديك الأزرق» في مدينة القاهرة، والذي سيخوض فيه سباق رمضان 2021 على قناة SBC السعودية، بعد أن توقفت عجلة تصويره في مطلع العام المنصرم 2020 في مدينة الرياض، أثناء جائحة كورونا. ويقدم «الديك الأزرق» نموذجاً مختلفاً في إطار كوميدي، حيث تدور قصته حول العديد من القضايا الاجتماعية بشكل مختلف.

وكشف السدحان عن سعادته في التعاون مع الفنانين الكويتيين مرّة أخرى، وإن اختلف النهج والطابع العام بين العملين، وقال: إن المسلسل الذي يحمل عنوان «شليوي ناش»، يتحدث عن الظروف الاجتماعية بطابع كوميدي مختلف، ويضم كوكبة من نجوم الكويت والخليج، ومعظمهم سبق وأن قدمنا مع بعض أعمالاً، سواء ضمن الإنتاج السعودي أو الكويتي، متمنياً أن يحصد هذا العمل نجاحاً جماهيراً في دورة رمضان المقبل، مثل ما وجدناه في «كسرة ظهر» والذي كان علامة بارزة في الدراما الخليجية، وعرض على أكثر من ستّ قنوات محققاً مشاهدة عالية في العام المنصرم.

وقال السدحان لـ «الرياض»: حقيقة، سُعدت في هذا التجمع الأخوي الذي سيدعمنا على تقديم مادة فنية تليق أولاً بالجمهور ويسجل اسمه في الدراما الخليجية، ويبدو أن الأجواء منعشة وتساعدنا على ذلك، لاسيما وأن الجميع متحمس بعد ردود الأفعال في «كسرة ظهر»، ما سيُساهم في تقديم عمل ناجح غير مرتبط بالمكان والزمان.

وعن الخطة المقبلة بعد اتفاقه مع هيئة الإذاعة والتلفزيون على تقديم عمل خارج دورة رمضان، بين السدحان، أن لديهم مسلسل «رحال» سيدرج خارج دورة رمضان، وقال: «سبق وقدمنا نصّ العمل لهيئة الإذاعة والتلفزيون، وهو -رحال- تراثي المكان عصري الأحداث، حيث يتناول فترة السبعينات الميلادية من القرن الماضي، بقالب كوميدي مصحوب بأحداث يشوبها الغموض لتتصاعد الأحداث بوتيرة متسلسلة، ويجمع «رحال» خمس أسر تتشابك معهم أحداث العمل، في مرور ضيوف شرف لهذه البلدة من مختلف مناطق المملكة حاملين معهم أحداثاً يشاركونها مع السكان. حيث إنه لا يرتبط ببطولة منفردة، بل إن جميع المشاركين فيه أبطال، ولدي ثقة أن هذا العمل سيكون حديث المجتمع السعودي».

يذكر أن مسلسل «شليوي ناش» الذي يتم تصويره في الكويت، من تأليف عبدالله السعد وبطولة: عبدالله السدحان، ومحمد العجيمي، والقدير عبد الإمام عبدالله، ويعقوب عبدالله، وحصة النبهان، وعبدالمحسن القفاص، ومرام، ولطيفة المجرن، وشهد سليمان، وغدير زايد، وإخراج عيسى ذياب.

تفاصيل مهمة في فترة السبعينات يطرحها «شليوي ناش»
يعيد مسلسل «شليوي ناش» شيئاً ممتعاً من فترة السبعينات الميلادية