قام الفريق الطبي التطوعي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية خلال اليوم الثاني من حملته الطبية لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مستشفى هيا اليحيا التخصصي لطب العيون في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، بإجراء 248 عملية جراحية لإزالة الماء الأبيض وتوزيع 257 نظارة طبية، إضافة إلى الكشف على 1,061 حالة، استفاد منها العائلات والأفراد من ذوي الدخل المحدود الذين لا يمكنهم تغطية تكاليف علاجهم المستشفيات الخاصة.

وتأتي هذه الحملة المقدمة من المملكة ممثلةً بالمركز، بهدف معالجة المصابين بأمراض العيون، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم في عدد من الدول المحتاجة وفقاً للاتفاقية التي وقّعها المركز مع مؤسسة البصر العالمية.

من جانب اخر عبرت منفذ الوديعة الحدودي 16 شاحنة إغاثية خلال الفترة من 24 حتى 27 ديسمبر 2021م، تحمل على متنها 48,500 كرتون من التمور تزن 384 طنا تستهدف مناطق (المهرة، حضرموت، تعز، مأرب، شبوة).?وتأتي هذه المساعدات امتدادا للجهود الإغاثية والإنسانية

التي تقدمها المملكة من خلال المركز لجميع المحافظات اليمنية دون تمييز.

وفي محافظة مأرب. دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس مشروع توزيع الحقيبة المدرسية لطلاب المدارس

ويستهدف المشروع توزيع 5,085 حقيبة ومستلزماتها المدرسية في مديريات حريب والجوبة وصرواح.

وأشاد مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالعزيز الباكري بهذه اللفتة الإنسانية من المملكة ممثلة بالمركز، مثمنا دعم المركز لقطاع التعليم في مختلف مديريات المحافظة الذي من شأنه الإسهام في تمكين وتعزيز التعليم لدى الطلاب والطالبات في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن.

ويأتي هذا المشروع في إطار الدعم الإنساني والإغاثي المتواصل الذي يقدمه المركز في مختلف المحافظات اليمنية .

و واصل مستشفى كرى العام بمحافظة مأرب تقديم خدماته الطبية المتنوعة للمرضى والمصابين اليمنيين خلال الفترة من 23 ديسمبر 2020 وحتى 24 يناير 2021م، بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وراجع قسم الوسائل التشخيصية 2.562 فردًا، بواقع 650 شخصًا لقسم الأشعة المقطعية، و1.793 شخصًا لقسم الأشعة التلفزيونية، و119 فردًا لقسم تصوير تخطيط صدى القلب (الإيكو).

يأتي ذلك في إطار الدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة للقطاع الطبي في الجمهورية اليمنية الشقيقة.