بدأ الاتحاد السعودي للبولينغ موسمه الجديد لبطولات للسيدات لعام 2021 أمس (الاثنين)، بعد توقف بسبب جائحة كورونا كوفيد- 19 العام الماضي، مع الاستمرار باتباع كافة الإجراءات الاحترازية والصحية لضمان سلامة اللاعبات والمنظمين للبطولة في المناطق الرئيسة الثلاث: الرياض، والخبر، وجدة.

وكما صرح رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للبولينغ بدر آل الشيخ، في هذا الموسم تم التركيز على زيادة عدد المنافسات المحلية بين اللاعبات في المناطق الرئيسة لرفع مستواهن الفني ولتاهيلهن بشكل شهري ومستمر للمشاركة في المنافسات الدولية تحت إشراف المدرب البحريني مسعود صابري مدرب المنتخب السعودي، ومساعدي المدرب ماجد عسلاني في جدة، وطارق مظلوم في الخبر.

وأوضحت عضو مجلس الإدارة والمشرفة على مشاركة السيدات الدكتورة رزان بكر أن نظام البطولة يسمح لكل لاعبة بالمشاركة في أربعة أشواط، وقد سجل في المناطق الثلاث مايزيد على 50 لاعبة (24 في الرياض، و18 في جدة، و18 في الخبر). وستقام البطولة في أول اثنين من كل شهر ميلادي، وترحب بالسعوديات والمقيمات ومواطنات دول مجلس التعاون كافة.

وقد شهد الموسم الماضي عقبات وقفت أمام ممارسة اللاعبات والمنافسة في اللعبة بسبب الجائحة، ولكن وبعد السماح بعودتهن للتدريب والصالات، خضعن لبرنامج تدريبي تحت إشراف مدرب المنتخب مما ساعدهن على المحافظة على لياقتهن الذهنية والبدنية، وتطوير مستوياتهن للمشاركة الآن، ولعل من أبرز اللاعبات المشاركات حالياً ممن وجدن في آخر المنافسات الخارجية لبطولة العالم للسيدات والتي أقيمت في لاس فيغاس: مشاعل العبدالواحد، أماني الغازي، نهلة عدس، مريم كروز، وغادة نمر.

وعلى صعيد آخر كانت هناك مشاركة في مجال الخدمة المجتمعية، حيث حرصت اللاعبات على المساهمة في نشر اللعبة للأطفال والكبار في الفعالية التي أقامها الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية هذا الشهر في كل من: الرياض والخبر، ولاقت رواجاً كبيراً.