لا يمكنك السفر إلى الدمام من دون القيام بنزهة على شواطئ هذه المنطقة الرائعة، والاستمتاع بنسمات كورنيش الدمام الباردة، ومشاهدة طيور النورس في مياه الخليج العربي الزرقاء؛ حيث لا تقتصر شهرة الكورنيش داخل نطاق المدينة فقط، بل يعد أحد أهم معالم المنطقة بشكل عام.

ويحتضن كورنيش الدمام العديد من المطاعم والكافيهات؛ لقضاء أجمل الأمسيات فيها، وكذلك المتنزهات الترفيهية الممتعة، فيما يعد «شاطئ الدمام» بطبيعته الصخرية المرصوف من عدة جهات الأكثر مناسبة للنُزهات وممارسة صيد الأسماك؛ خصصت به ممرات للمشاة وزعت على امتدادها مقاعد للاستراحة، ويتميز بمشهد خلّاب للشروق والغروب، ويقع بالقرب من واجهة الدمام البحرية.

ويتوفر في منطقة شاطئ الدمام وبالقرب منها عدد من المقاهي والمطاعم المحلية والعالمية، للاستمتاع بوجبة مُميزة على إطلالة البحر الرائعة.

والسياحة في الدمام تكاد تكون مكتملة؛ فيها كل المقومات السياحية، من شواطئ خلابة، ومتنزهات ترفيهية رائعة، وأسواق شعبية، ومجمعات تجارية، إضافة إلى بنية سياحية متكاملة، متمثلة في أفخم الفنادق الخمس نجوم، وشبكة الطرق والمواصلات المتطورة للغاية التي تربطها ببقية مدن ومناطق المملكة.

ولكن أفضل الأوقات لزيارتها، تكون في الفترة ما بين شهري نوفمبر إلى مارس، حيث تكون الأجواء المناخية بها باردة وممتعة.

يُذكر أن موسم شتاء السعودية «الشتاء حولك» يقام خلال الفترة من 10 ديسمبر 2020، حتى نهاية مارس 2021م، عبر 300 تجربة وباقة سياحية في 17 وجهة متفرقة في أنحاء المملكة، وعروض من 200 منشأة في القطاع الخاص لمزيد من المتعة للعائلات والأفراد.

لهواة النُزهات البحرية وممارسة صيد الأسماك.. الوقت مناسب
تمتاز الدمام بالمناخ المعتدل نسبياً طوال العام
الكورنيش أحد أهم معالم المنطقة الشرقية بشكل عام
مشهد خلّاب للشروق والغروب في واجهة الدمام البحرية