التقى معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ في مكتبه بمقر المجلس في الرياض أمس معالي رئيس مجلس إدارة المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة الدكتور عواد العواد، بحضور المدير العام للمركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة المهندس راشد القعود، وعدد من المسؤولين في المركز.

وجرى خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون والتكامل بين مجلس الشورى والمركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة تحقيقًا للعمل المشترك بين الأجهزة الحكومية، وللمساهمة في رفع جودة الخدمات التي تقدمها.

وقدم رئيس مجلس إدارة المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة نبذةً عن آلية عمل المركز والتي يتم من خلالها قياس أداء الجهات الحكومية عبر مؤشرات أداء دقيقة وواضحة، وتقيس الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية للعمل على تطوير آلية عملها.

وأشاد رئيس المركز بالجهد الذي يقوم به مجلس الشورى من خلال الدور الرقابي الذي يقوم به إلى جانب دور المجلس التشريعي، والتي تتجسد في مناقشة التقارير السنوية للجهات الحكومية، واستفادة هذه الجهات مما يصدره المجلس من قرارات حيالها.

كما نوه معاليه بالعمل الذي تقوم به لجان المجلس المتخصصة من خلال الاجتماعات الدورية التي تعقدها مع المسؤولين في مختلف الجهات الحكومية للوقوف على ما تواجهه هذه الجهات من مشكلات وعقبات، والعمل على رفع جودة خدماتها.