يبرز التباين في الحضور بين الوزراء السعوديين في مواقع التواصل الاجتماعي، فبعد أن حضر أغلب الوزراء في "تويتر"، بين مقل ومكثر، لا يزال تواجد الوزراء السعوديين بحسابات موثقة في "انستغرام" خافتاً، حيث لا ينشط هناك سوى وزيري الثقافة والرياضة.

وبدا حضور الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود وزير الثقافة، في انستغرام مختلفاً عن الصورة النمطية التي التصقت بحضور بعض الوزراء السعوديين الرسمي، حيث يذهب في حضوره إلى مشاركات إبداعات الفنانين والمثقفين السعوديين وتشجيعهم ونشر انجازاتهم.

وفي خطوة هي الأولى من نوعها، أعلن وزير الثقافة، عبر حسابه في موقع "انستغرام"، تدشينه مبادرة "ضيف بدر" والتي سيطل من خلالها مبدعون من كافة قطاعات ثقافية عدة في أمسيات ثقافية عبر تقنية البث المباشر من حساب سمو الوزير على منصة التواصل "انستغرام". ويشارك المبدعون في مبادرة "ضيف بدر" تجاربهم الشخصية وخبراتهم، كما سيتفاعل الصيف مع مشاركات المتابعين وأسئلتهم.

واعتاد وزير الثقافة تشجيع المبدعين من بلاده في حساباته التي يتابعها أكثر من 300 ألف، وجاءت آخرها مشاركته خبر وصول عمل الفنان السعودي أحمد ماطر "مغناطيسية" في مزاد خيري دولي، تنظّمه دار "كريستيز" العالمية للمزادات، إلى 130 ألف ريال، وعلق الأمير بدر بن فرحان على الخبر بالقول "نفتخر بك".

كما ينشر في حسابه في "انستغرام" أعمال فنانين سعوديين ومشاركات المبدعين من المصورين والشعراء، وصوراً من تنوع التراثي في المملكة، حيث نشر أعمالاً للفنان التشكيلي الراحل عبدالحليم رضوي، وأعمال الفنانين المشاركين في سمبوزيوم البحر الأحمر ولوحة "ربيع الصحراء" للفنان الراحل محمد السليم، وعملاً للفنانة التشكيلية الراحلة منيرة موصلي، وعمل "مسحة يتيم" للفنان عبدالرحمن السليمان، وعمل "ممر مختصر" للفنان راشد الشعشعي الذي عرضه في ديزرت إكس العلا، وعمل "متاهة الضلال" للفنان حمود العطاوي، و"بساطة التكرار" للفنان أحمد عنقاوي، و"إنما الأعمال بالنيات" للفنان ناصر السالم، وصورة للفنان الراحل محمد المليحي وأعمالاً للفنان الراحل سعد العبيد.

كما يستعرض وزير الثقافة تنوع بلاده التراثي والثقافي الغني، عبر نشر صور لمصورين سعوديين عن التراث الطبيعي في المملكة والعمارة في المناطق السعودية والجواهر الأثرية.