فاز الباحث السعودي الدكتور نايف صالح المخضوب، الأستاذ المساعد في مجال الأمن السيبراني بجامعة الملك سعود، بالمركز الأول في مسابقة الأمن السيبراني التي أقامتها جامعة نيويورك لاختيار أفضل بحث تطبيقي في الأمن السيبراني لعام 2020 عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا *(CSAW›20 best applied paper award). ويتميز البحث السعودي بأنه يقدم وسيلة آلية لحماية برامج أنظمة إنترنت الأشياء والأنظمة المدمجة من الاختراقات، وقد تمت الاستعانة بالبحث وتدريسه لطلاب الدراسات العليا في جامعة تكساس بمدينة دالاس، كما نُشر في مؤتمر أمن الشبكات والأنظمة الموزعة (NDSS›20)، وهو أحد المؤتمرات الأكاديمية الأربعة الكبرى عالميًا في مجال الأمن السيبراني. وقاد د. المخضوب فريق عمل يضم باحثين من عدة جامعات وجهات دولية كمختبرات سانديا بالولايات المتحدة، وجامعة بوردو الأميركية، وجامعة إي بي إف إل (EPFL) السويسرية.

وينظم مركز الأمن السيبراني بجامعة نيويورك مسابقات سنوية في الأمن السيبراني (CSAW) منذ عام 2003، تشمل مناطق مختلفة حول العالم كأوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا،

يشار إلى إن د. نايف المخضوب حاصل على درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف من قسم الهندسة الكهربائية بجامعة الملك سعود عام 2012، ونال الماجستير من جامعة نورث ويستيرن الأميركية عام2014 ؛ فيما حصل على الدكتوراه عام 2020 في هندسة الكهرباء والحاسب من جامعة بوردو الأميركية وهي إحدى الجامعات العلمية الرائدة في مجال الأمن السيبراني.