إيسكو وضع حدا لنهاية رحلته مع ريال مدريد، هكذا تشير الصحافة الإسبانية، بأن صانع الألعاب الإسباني أبلغ إدارة فريقه بالرحيل عن الفريق.

ورغم أن صحيفة ماركا الإسبانية قالت إن إدارة النادي تفاجأت بطلب اللاعب، لكنها أكدت أن إيسكو يرغب في الانتقال لدوري جديد، في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها ريال مدريد من تذبذب النتائج وتراجع في الترتيب بالدوري الإنجليزي، وخطورة موقفه في دور المجموعات بدوري الأبطال.

وفي ظل عدم اعتماد زيدان على إيسكو بشكل أساسي منذ قدومه لتدريب ريال مدريد، حتى في ظل غيابات الفريق والنقص الشديد بالقائمة، ظهر للاعب حاليا عرض مغرٍ من مدربه السابق أنشيلوتي، الذي يخوض مغامرة ناجحة مع فريق إيفرتون بالدوري الإنجليزي.

برنامج التشيرنغيتو الشهير في إسبانيا قال إن إيسكو اتصل بوكيل عقارات في مدريد من أجل تقييم منزله وبيعه، ما يعني أن قرار رحيل اللاعب لدوري جديد أصبح قريبا من أي وقت مضى.

وقالت صحيفة سبورت الإسبانية إن أنشيلوتي رصد 20 مليون يورو للتعاقد مع إيسكو،

الصحيفة الإسبانية أشارت إلى أن وجهة إيسكو القادمة ستكون إيفرتون رغم أن إنتر ميلان يبدي اهتماما باللاعب، لكن الفترة التي لعبها إيسكو مع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي وقت أن كان مدربا للريال توضح ثقة المدرب باللاعب.

فخلال الموسمين اللذين قضاهما إيسكو بالريال تحت قيادة أنشيلوتي وتحديدا في موسمي 2013-2014 و2014-2015، شارك اللاعب مع ريال مدريد في 106 مباريات بمجموع دقائق لعب يقترب من 7000 دقيقة، ما يعني أن اللاعب كان يشارك بشكل دائم وأساسي.

أما مع زيدان منذ موسم 2015 -2016 وحتى الآن أي في حوالي 5 مواسم فشارك اللاعب مع ريال مدريد في 162 مباراة، بمجموع دقائق يقترب من 9000 دقيقة، ما يوضح الفارق الكبير في مشاركات اللاعب بين فترتي زيدان وأنشيلوتي، رغم صغر سن اللاعب في فترة أنشيلوتي، وحاليا يعيش فترة نضجه الكروي وخبرته مع زيدان.