حققت الفنانة التشكيلية عهود عبدالله المالكي إنجازاً عالمياً بدخولها كتاب غينيس للأرقام القياسية عن أكبر لوحة فنية مرسومة بالقهوة. وقالت السلطة الرسمية لرصد وتسجيل الأرقام القياسية العالمية:" إن المالكي هي أول امرأة سعودية تحقق لقباً فردياً من هذا النوع"، معتبرة ذلك خطوة استثنائية في تسجيل المواهب من المنطقة العربية، وسلطت اللوحة الضوء على 7 شخصيات ريادية مهمة في تاريخ المملكة العربية السعودية وجارتها الإمارات العربية المتحدة.

واستعرضت اللوحة صورتين عملاقتين لمؤسسي المملكة والإمارت، الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود، والشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – طيب الله ثراهما-. كما تضمنت اللوحة الفنية صوراً لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظهم الله -.

وقالت المالكي: " تطلبت اللوحة عملاً لـ 45 يوماً بلا انقطاع، وقد استعنت بشاهدين وتصوير متواصل للإيفاء بمتطلبات تحقيق هذا الرقم القياسي العالمي، إن هدفي الأسمى هو التذكير بالعلاقة الأخوية الضاربة في جذور التاريخ بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ".

تدرس عهود السنة الأخيرة في كليّة الحقوق في جامعة الملك عبدالعزيز في جدة، وتحظى أعمالها باهتمام واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتختم بالقول:" لم يكن لهذا العمل أن يرى النور لولا دعم من هم حولي، آمل أن يسهم هذا العمل في نهضة المرأة في السعودية والعالم ".

يذكر أن نساء المملكة العربية السعودية حققن إنجازات أخرى لدى غينيس للأرقام القياسية.