أنهت إدارة الهلال اتفاقها مع اللاعب الفنزويلي سوتيلدو نجم نادي سانتوس البرازيلي بعقد يمتد لثلاثة مواسم مقبلة على أن يجري اللاعب كشوفات طبية قبل توقيعه عقد الانتقال إلى الهلال خلال اليومين المقبلين بعد اجتيازه الكشف الطبي. 

وكان سوتيلدو حصد جائزة أفضل لاعب في مباراته الأخيرة مع سانتوس البرازيلي قبل الانتقال إلى ‫الهلال‬ والتي أصر اللاعب على المشاركة فيها.  

وأبدى كوكا مدرب سانتوس حزنه على رحيل اللاعب من صفوف الفريق إذ قال: "لا يوجد أحد حزين أكثر مني على رحيل سوتيلدو أنا حزين أكثر من الرئيس، أحبه كثيرًا كشخص بعيداً عن مستواه كلاعب، ولكن علينا أن نفهم أن وقتنا دقيق ونحتاج لمبلغ مالي لتقديم الرواتب للاعبي الفريق وسداد ديوننا في الخارج، ‏سوتيلدو نجم في سانتوس لولا الظروف والديون التي يُعاني منها النادي لرفضنا بيع عقده لنادي الهلال". 

وعلق بيتوكا لاعب سانتوس لـقناة "‏Fox Sport" قائلاً "سوتيلدو ساعدنا كثيرًا هذا الموسم والعام الماضي، أتمنى أن يكون سعيداً في فريقه الجديد‫، أرى أنه لاعب رائع ونعلم مدى أهمية وجوده معنا هنا، سنفتقده ولكنْ لدينا لاعبون يمكنهم تعويض غيابه".

من جانبها كتبت صحيفة "libero" البيروفية: "لاعب سانتوس إيفرسون سوتيلدو سينتقل إلى ‫فريق الهلال‬ وسيكون شريكاً للدولي أندريه كاريلو، اللاعب سيدعم البطل الحالي للمملكة العربية السعودية والذي لا زال متسيداً القارة الآسيوية". 

وكتبت صحيفة triangulodeportivo الفنزويلية: "اللاعب سوتيلدو سيتم انضمامه إلى الهلال وهو الفريق الأكثر شعبية في آسيا، وحقق لقب الدوري السعودي بواقع 16 مرة، الهلال يضم لاعبين عالميين أمثال أندري كاريلو وسيباستيان جيوفينكو".