سجل الفتح أولى مفاجآت كأس دوري الأمير محمد بن سلمان بعد فوزه على النصر 2-1 مساء أمس الأحد على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز ضمن الجولة الأولى من الدوري، وتمكن "النموذجي" من كسب اللقاء رغم الفوارق الكبيرة بينه وبين صاحب الأرض حتى بعد الغيابات في صفوفه، وعاد من العاصمة الرياض بثلاث نقاط ثمينة في بداية مشواره، وقدم الفتح مباراة كبيرة استحق من خلالها الانتصار، ونجح فيها مدربه البلجيكي يانيك فيريرا بامتياز، وأجاد لاعبوه تطبيق تعليماته وتكتيكه، وتفوق على المدرب البرتغالي فيتوريا الذي تلقى ضربة إضافية بخروج المدافع البرازيلي مايكون مصاباً في الشوط الأول.

ارتكب المدافع عبدالله مادو خطأ فادحا استغله لاعب الوسط الجزائري سفيان بن دبكه الذي انفرد بالحارس الأسترالي جونز وسدد الكرة في شباكه هدفا أول "12"، وفي الشوط الثاني أدرك لاعب الوسط خالد الغنام التعادل للنصر إثر مجهود فردي أنهاه بتسديدة رائعة داخل المرمى "52"، وعاد بن دبكة وترجم نجوميته في المباراة بتسجيله الهدف الثاني له ولفريقه بعد كرة عرضية أرضية أكملها في الشباك "63".

الباطن - الأهلي

وبدأ الأهلي بداية سعيدة في الدوري بفوزه على الباطن 1 - صفر على ملعب الأخير في حفر الباطن، ولم تعكس النتيجة مجريات اللقاء الذي شهد تفوق "السماوي" داخل الملعب خصوصاً في الحصة الثانية، لكن "الراقي" تمكن من الظفر بالأهم وهو الفوز وأسعد جماهيره بالنقاط الثلاث.

هدف المباراة الوحيد سجله لاعب الوسط سلمان المؤشر بعد أن تلقى كرة رأسية من زميله المدافع معتز هوساوي استلمها سلمان داخل منطقة الست وسددها بقدمه داخل المرمى "18".

ضمك - الرائد

واقتنص الرائد انتصاراً ثمينًا على ضمك 3-2 في المباراة التي احتضنها ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، وتمكن "رائد التحدي" من إهداء جماهيره أول ثلاث نقاط في الدوري بفضل بدايته القوية في المواجهة وذلك بعد أن سجل ثلاثة أهداف جعلته يقطع شوطاً كبيراً نحو حسم اللقاء لمصلحته، في المقابل كاد ضمك أن يعود للمباراة بعد أن سجل هدفين قلص بهما الفارق لكن الوقت لم يسعفه، رغم طرد مدافعه الأرجنتيني ليما بداية الشوط الثاني.

احتاج الرائد إلى دقيقة واحدة من أجل هز شباك الرائد بعد خطأ دفاعي استغله عبدالله المقرن وسدد الكرة داخل المرمى هدفا أول للرائد، وعزز المهاجم محمد السهلي تقدم الرائد بهدف ثانٍ من كرة رأسية "22"، وعاد السهلي وأضاف الهدف الثالث للرائد بعد هجمة مرتدة أنهاها بوضع الكرة في المرمى "32"، وقلص ضمك الفارق بتسجيله هدفين من ركلتي جزاء سجلهما مهاجمه الأرجنتيني ايميليانو زيلايا على مدار الشوطين الهدف الأول "45+3"، والهدف الثاني "84".

الاتحاد - الاتفاق

وقلب الاتفاق الطاولة على الاتحاد عندما حول تأخره بهدف إلى فوز ثمين 2-1 على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، وجاءت أهداف المواجهة من ثلاث ركلات جزاء احتسبها الحكم تركي الخضير للفريقين في الشوط الثاني، وتمكن "فارس الدهناء" من العودة للدمام بثلاث نقاط ثمينة في أول اختبار لمدربه السعودي خالد العطوي هذا الموسم، إذ نجح الاتفاقيون في المهمة الأولى، وأضافوا إلى رصيدهم أول ثلاث نقاط، على الطرف الآخر خسر "العميد" أولى مبارياته بأخطاء دفاعية فردية كلفت الفريق نقاط اللقاء.

سجل المهاجم فهد المولد أولاً من علامة الجزاء "60"، وفي آخر عشر دقائق سجل السلوفاكي فيليب كيش هدفين من ركلتي جزاء "87،80".

فرحة فتحاوية
الأهلي تجاوز الباطن