أدى هبوط أرضي في مواقف أحد الأبراج التجارية بالخبر، الأحد، إلى تلفيات في عشرات السيارات واحتجاز عدد من العاملين تحت أنقاض تلك المواقف، فيما لا تزال عمليات الإسعافات وإخراج المحتجزين مستمرة.

وأعلن الحساب الرسمي للدفاع المدني عبر «تويتر» مباشرة حادث انهيار جزئي لسقف مواقف أرضية بمجمع السعيد التجاري، وأشار إلى أنه تم إنقاذ شخصين محتجزين، ومازالت أعمال البحث مستمرة.

ورصدت «الرياض»، عمليات الإسعافات الأولية التي استطاعت فرق الدفاع المدني من إخراجهم، حيث قام مسعفو الهلال الأحمر السعودي الذين تواجدوا منذ تلقي البلاغ حوالي الساعة 11:30 في تقديم الإسعافات الأولية لهم قبل نقلهم للمستشفيات.

وقد تواجد بالموقع أمين المنطقة الشرقية م. فهد الجبير، ومدير الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية العميد عجاب الحربي، وكذلك رئيس بلدية الخبر م. سلطان الزايدي.

وباشرت فرق وآليات الدفاع المدني عمليات الإنقاذ وإخراج العاملين من الأبراج القريبة من الانهيار الأرضي خشية تضرر مواقعهم.

وأكد المتحدث الرسمي للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية المقدم عبدالهادي الشهراني، أن الحادث عبارة عن انهيار لسقف مواقف لأحد الأبراج التجارية بالخبر وهو مستقل عن البرج مما خفف الأضرار، وتم إنقاذ حالتين ونقلهما إلى المستشفى بعد عمل الإسعافات الأولية لهم في موقع الحادث من قبل فرق الهلال الأحمر السعودي، وهناك أكثر من ست فرق إنقاذ ومعدات ثقيلة وفرقتين لتدخل انهيارات المباني للدفاع المدني، وتم إعداد منطقة مفرزة طبية إن كان هناك أعداد أخرى وإصابات للمحتجزين بعد عمليات البحث والإنقاذ.

وذكر المقدم الشهراني، أن هناك مستشفيات جاهزة في الموقع لنقل المصابين في حال وجود إصابات، لافتا إلى أن حجم الأضرار مازال تحت الحصر حتى الآن، مبينا أن الأسباب مازالت غير واضحة، ومهمتنا الأولى هي عمليات الإنقاذ، حيث ستتكون لجان لدراسة حيثيات هذا الحادث ورفعها للجهات المختصة.

فرق وآليات الدفاع المدني باشرت عمليات الإنقاذ