تبدأ هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة تنفيذ الخطة التشغيلية للزيارة والصلاة في الروضة الشريفة بالمسجد النبوي الشريف بالتعاون مع وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي الشريف ووزارة الصحة والجهات ذات العلاقة وذلك بناءً على الموافقة الكريمة بفتح الزيارة والصلاة في الروضة الشريفة.

وذكر المتحدث الرسمي للهيئة بالمنطقة خالد بن مساعد السهلي أن الخطة تهدف إلى تقديم الخدمات الطبية الإسعافية الطارئة وفحص المصلين وتطبيق الإجراءات الوقائية من خلال الفرق التطوعية التابعة للهيئة.

ونوه السهلي إلى أن الخطة شملت تمركز فرق إسعافية وتشغيل سبعة مواقع للفرق التطوعية الرجالية والنسائية تشتمل مهامها على التغطية الإسعافية وتطبيق الإجراءات الاحترازية وفحص درجة حرارة المصلين ويتكون الفريق التطوعي الإسعافي الواحد من متطوعين إلى ثلاثة متطوعين فيما يتكون فريق الفحص من خمسة متطوعين كحد أدنى. وقد تم تجهيز أكثر من 200 متطوع ومتطوعة للعمل ضمن هذه الخطة بما يتماشى مع الاشتراطات الموضوعة من قبل الهيئة، حيث تمت مشاركة المتطوعين في الفرضية المقامة من قبل وكالة الرئاسة لشؤون المسجد النبوي الشريف للدخول إلى الروضة الشريفة. وتم تجهيز المتطوعين بالدورات اللازمة حسب الاحتياج قبل البدء بالتنفيذ ويشتمل التجهيز للتطوع على 9 عربات كهربائية وأجهزة طبية داخل الحقائب الإسعافية الموجودة مع كل فريق، كما تم تخصيص إحدى القنوات اللاسلكية لتيسير أعمال التطوع الإسعافي في المسجد النبوي.

متطوعات ضمن فرق الهلال الأحمر
متطوعات ضمن فرق الهلال الأحمر